الصفحة الاولىمن الاولى

أغلقت مداخل بلدة عزون وسط إطلاق قنابل غازية سامة قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينياً بينهم قاصران.. وقطعان المستوطنين تقتحم الأقصى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والمحاصر، حيث شنت حملة مداهمات واسعة واعتقلت العشرات بينهم طفلان قاصران، في وقت جددت قطعان المستوطنين اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك وحاولوا الوقوف أمام مسجد قبة الصخرة وأداء طقوس تلمودية.
فقد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية اعتقلت خلالها 20 فلسطينياً في مناطق نابلس ورام الله وقلقيلية والخليل.
وأكدت مصادر فلسطينية لوكالة صفا الفلسطينية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية داهمت أحياء مدينة الخليل وقامت بدوريات في عدد من الشوارع والأحياء السكنية، كما داهمت عدة دوريات عسكرية بلدة دير سامت وقريتي الكوم والمورق جنوب غرب الخليل وأوقفت المارة بالشوارع. وكانت الفلسطينية خولة مخامرة البالغة من العمر45 عاماً من مدينة يطا جنوب الخليل نقلت إلى مستشفى الخليل عقب إصابتها بالاختناق الشديد في منطقة الكرمل عقب اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال للمنطقة.
من جهة ثانية أصدرت محكمة للاحتلال الإسرائيلي حكماً بالسجن على الأسير المصاب محمد إبراهيم نغنغية من مخيم جنين بالسجن لمدة 8 سنوات إضافة لغرامة مالية بقيمة ثمانية آلاف شيكل، وقالت عائلة الأسير: إن نجلها اعتقل عام 2013 بعد إصابته بعيار ناري في ساقه مناشدة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل من أجل متابعة وضعه الصحي.
كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلين فلسطينيين قاصرين عقب اقتحامها بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وتم اقتياد الطفلين المعتقلين إلى أحد مراكز التوقيف.
إلى ذلك أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة عزون الأربعة شرق قلقيلية وسط إطلاق قنابل صوتية وغازية سامة بكثافة ما أثار الرعب في صفوف الفلسطينيين.
كما سيّرت دورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع وأزقة البلدة قبل أن يقوم أفرادها بتفتيش عدد من منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها، وتقوم قوات الاحتلال المتمركزة عند مداخل البلدة بمنع الفلسطينيين من الدخول أو الخروج منها.
في الأثناء واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية وقطعان المستوطنين جرائمها بحق الفلسطينيين والاعتداء على ممتلكاتهم وموارد رزقهم، حيث اقتلع مستوطنون 150 شجرة زيتون في قرية ياسوف شرق سلفيت بالضفة الغربية، وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس: إن  المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا الأراضي الزراعية في ياسوف وخربوا الحقول المزروعة بالزيتون واقتلعوا 150 شجرة على الأقل.
كما جددت عصابات المستوطنين اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أنه تسود المسجد الأقصى في هذه الأثناء أجواء شديدة التوتر خلال تصدي المصلين وطلبة مجالس العلم لمجموعة من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الخاصة، وحاول أحد المستوطنين الوقوف أمام مسجد قبة الصخرة بالأقصى وأداء طقوس تلمودية صامتة.