أخبارصحيفة البعث

القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية تلتقي فعاليات اللاذقية

 

اللاذقية-مروان حويجة:

التقت القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية، برئاسة الرفيق عمران الزعبي نائب رئيس الجبهة، أمس في صالة مرفأ اللاذقية، قيادة فرع الجبهة في اللاذقية وقيادات فروع أحزاب الجبهة ولجان المناطق الجبهوية في المحافظة، وجرى خلال اللقاء استعراض واقع العمل الجبهوي وآليات تفعيله وتطوير خططه وبرامجه. وأكد الرفيق الزعبي أن هذا اللقاء يأتي ضمن جولة أعضاء القيادة المركزية في المحافظات بهدف تفعيل العمل الجبهوي، ومناقشة مختلف القضايا والمسائل وتحليل الواقع بشكل موضوعي لمعرفة مكامن الخطأ في حال وجوده بغية معالجتها وتعزيز الإيجابيات. وحول توجّهات العمل الحالي والمستقبلي، أوضح الرفيق الزعبي أنّ قيادة الجبهة أعدّت صياغة جديدة لميثاق الجبهة بموافقة أحزابها، وتمّ إحداث نظام داخلي ونظام مالي وتشكيل لجان مناطقية، كما تمّت إعادة تشكيل فروع الجبهة وطواقم العمل فيها. وبيّن الرفيق الزعبي الدور المنوط بالجبهة وضرورة تفعيل العمل الجبهوي باعتباره ركيزة أساسية من ركائز العمل السياسي والبناء الديمقراطي الوطني في سورية، منوّهاً بصلابة موقف سورية المبدئي السياسي والعسكري، والمتمثّل بالعمل على تحرير كل شبر من أرض الوطن من الإرهاب، والتجاوب مع مبادرات الحل السياسي للأزمة وفق الثوابت الوطنية.
حضر اللقاء عضوا القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الدكتور صفوان سلمان رئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي والدكتور إياد عثمان أمين عام حزب الاتحاد العربي الديمقراطي والرفيق الدكتور محمد شريتح رئيس فرع الجبهة أمين فرع الحزب في اللاذقية ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم والرّفاق أعضاء قيادة فرع الجبهة والرفاق أمناء الشعب ورؤساء اللجان الجبهوية.
كما ترأس الرفيق الزعبي اجتماعاً لقيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية في اللاذقية، أكد فيه على تطوير آليات العمل الجبهوي وتفعيل دور اللجان الجبهوية وتعميق جسور التواصل مع القوى الوطنية وتكريس التحاور التفاعلي مع الناس والتواصل المستمر مع شرائح المجتمع.