الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ندوة فكرية بمناسبة يوم اللغة الأم

بمناسبة يوم اللغة الأم أقامت مديرية الثقافة بحلب بالتعاون مع اللجنة الفرعية لتمكين اللغة العربية وجمعية أصدقاء اللغة العربية ندوة فكرية في صالة تشرين، شارك فيها د. عيسى العاكوب عضو مجمع اللغة العربية ود. محمد حسن عبد المحسن، وبين د. العاكوب دور مجمع اللغة العربية في الحفاظ على اللغة الأم كموروث ثقافي وحضاري أصيل، فهي لغة القرآن الكريم ولغة الأجداد، وأشار إلى أهمية هذه الندوات التي تسهم في التعريف بهويتنا وبتراثنا وإرثنا الحضاري، حيث تشكل اللغة العربية بغناها ومعانيها ودلالاتها وقواعدها أحد أهم ركائز نهضتنا الحضارية.

وأكد د. عبد المحسن على ضرورة إبراز دور اللغة العربية كمورث أصيل متجذر في مجتمعنا وتراثنا الأصيل والتأكيد على أن لغة الضاد تمثل الهوية العربية الأصيلة التي تجمع أبناء الأمة العربية.

وأشار جابر الساجور مدير ثقافة حلب إلى أن المديرية ستقيم ندوات فكرية مماثلة للتأكيد على أهمية اللغة العربية وللحفاظ على هذا الموروث العظيم.

أدار الندوة الأديب أسامة مرعشلي. وعلى هامش الندوة أقيم معرض للكتاب ضم أكثر من (300) عنوان من إصدارات وزارة الثقافة- الهيئة العامة السورية  للكتاب في الأدب والفكر والدراسات الأدبية والسير الذاتية وكتب السياسة والفن.

معن الغادري