صحيفة البعثمحليات

مســــــاءلة وإعفـــــاء للمتقاعســـــين والمهمليــــن

القنيطرة – محمد غالب حسين

استغرب محافظ القنيطرة المهندس همام صادق دبيات عدم تفعيل الوحدات الإدارية بالمحافظة لقانون النظافة الذي يرتقي بواقع النظافة، الذي يقمع مخالفات رمي القمامة دون أكياس بالأوقات المحددة بالحاويات وإسالة المياه بالشوارع أو غسيل السيارات ورمي الأنقاض والأتربة و مخلفات أعمال البناء والأشجار وكل ما جاء بالقانون الذي فرض عقوبات مالية بحق المخالفين.

وأوعز المحافظ خلال اجتماعة مع رؤساء الوحدات الإدارية بتطبيق رسم التحسين الذي تقوم البلدية بجبايته من المواطن عندما يقوم بأي تعديل على ضابطة البناء، ليتحقق له منفعة تحسين عقاره فنياً أو جمالياً، إضافة للخدمات التي تقدمها البلدية، وترفع من قيمة عقارات المواطنين كالحدائق والأعمال الخدمية من صرف صحي و تعبيد و تزفيت وغيرها .

وأكد دبيات أن المواطن بوصلة المسؤول  ويجب أن يستهدي بها وتحدد العمل الخدمي بالبلدية محذراً من أي تقاعس أو إهمال، لأن ذلك سيؤدي للمساءلة والمحاسبة والإعفاء من المهمة خاصة مخالفات البناء وعدم تسيير أمور المواطنين . وتم التأكيد على إيجاد مشاريع استثمارية تثري البلدية مالياً وتكون مصادر ريوع دائمة. كما عرض رؤساء البلديات همومهم المتعلقة بقلة الموارد المائية .