الصفحة الاولىصحيفة البعث

اعتقال اثنين من أخطر متزعمي “داعش” في العراق

اعتقلت القوات العراقية أمس اثنين من أخطر متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي في ديالى شرق العراق. وقال قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي في بيان: إن قوة أمنية من الجيش تمكنت من اعتقال متزعم بارز من تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية نوعية في ناحية بهرز جنوب ديالى وكان بحوزته سلاح”. وأضاف العزاوي: “إن قوة أمنية أخرى من وحدة الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة للشرطة تمكنت في عملية نوعية من اعتقال متزعم آخر من “داعش” في وادي الثلاب شمال شرق ديالى و تم ضبط 45 بندقية ومجموعة من العتاد في مخبئه”.

وكانت قوات الأمن العراقية اعتقلت عدة إرهابيين ينتمون لـ”داعش” في مناطق ديالى في سياق عملياتها المتواصلة في مكافحة الإرهاب.

في الأثناء، أعلن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إخماد حريق البئر 42 في حقل عجيل النفطي بمحافظة صلاح الدين وسط البلاد، وهو آخر الآبار المشتعلة في الحقل منذ طرد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي. وكان تنظيم “داعش” أضرم النيران في حقل عجيل النفطي الواقع شرقي مدينة تكريت في آذار 2015 لمحاولة عرقلة عمليات القوات العراقية لتحرير المدينة.

وكان وزير النفط العراقي أعلن استئناف الإنتاج من حقل عجيل النفطي في 10 آذار الماضي بطاقة إنتاجية تبدأ من 5 آلاف برميل يومياً، بعد إتمام المرحلة الأولى من عمليات تأهيل الحقل الذي تعرض للتخريب والتدمير على يد إرهابيي “داعش”. ويسعى العراق للتعافي اقتصادياً من نحو 4 سنوات من الحرب ضد الإرهاب، حيث تعرضت حقول ومصافي النفط العراقية في شمال ووسط وغرب البلاد للتخريب والتدمير.

وأعلن العراق تحرير كافة أراضيه من قبضة التنظيم الإرهابي في 10 كانون الأول الماضي، فيما أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي بدء مرحلة جديدة من إعادة الإعمار والتنمية في أنحاء البلاد.