أخبارصحيفة البعث

مهرجان ختامي لرياض الأطفال في السويداء الحمصي: سورية ولادة لأبناء تربوا على حب الوطن

السويداء- رفعت الديك:

اختتمت رياض الأطفال في السويداء أمس عامها الدراسي بإقامة مهرجان ختامي تحت شعار “طفل واعد.. وطن رائد ” بحضور الرفيقة هدى الحمصي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية

وتضمن المهرجان عرضاً بانورامياً لأعمال رياض الأطفال في هذا العام والتي أشرف عليها الحزب وعددها 32 روضة وتخللته فقرات عدة قدمها الأطفال من تراث شعبي وأهازيج وطنية ذات معان تربوية ورياضية. كما تضمن افتتاح معرض ضم مجموعة من التطبيقات التعليمية والمعرفية من صنع الأطفال بمساعدة المربيات

وثمنت الرفيقة الحمصي جهود القائمين على تلك اللوحات الفنية والعروض المميزة مشيرة إلى أن المجتمعات دائماً تبنى على ثلاث.. الصحة والعدل والتعليم، مؤكدة أن سورية ولادة دائماً لأبناء تربوا على حب الوطن والوفاء له، مشيرة إن المهرجان تتويج لنشاطات رياض الأطفال على مدار عام دراسي كامل وحالة من الفرح والبهجة للأطفال رغم كل الجراح، مشددة على أن أعمال الطفولة أقوى من جرائم الإرهابيين من خلال الشعور الوطني المميز الذي يتربى عليه أطفالنا لصنع مستقبل الوطن، ونوهت إلى جهود المشرفات والمربيات اللواتي يعملن من أجل تربية وتعليم الأطفال بما يكمل دور الأمهات في المنازل.

واعتبر الرفيق  فوزات شقير أمين فرع الحزب بالسويداء أن سورية منتصرة بصمود أبنائها، مؤكداً أهمية مواصلة العمل لما فيه خير الطفولة ومستقبل أطفال الوطن عبر الفعاليات والمهرجانات التي تفرح الأطفال وتدخل البهجة والسرور إلى قلوبهم.

بدورها بينت الرفيقة ريم أبو حسون مشرفة الرياض في مكتب النقابات الفرعي أهمية المهرجان في إفساح المجال أمام الأطفال لإظهار مواهبهم وتحفيزهم وعكس تطبيقهم للخبرات والأنشطة على مدار العام الدراسي.

حضر المهرجان محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي والرفاق أعضاء قيادة الفرع ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي ومدير التربية والكادر التعليمي في المحافظة ورؤساء النقابات والمنظمات الشعبية وأمناء الشعب الحزبية وحشد من الأهالي.