رياضةصحيفة البعث

مبـــاراة قمـــة في الشــهباء بيــن الاتحــاد والجــيش.. وتشــرين يســتضيف الكرامـــة

 

مراسلو البعث

تقام اليوم مباريات الذهاب لربع نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم، والتي ينتظر أن تشهد لقاءات غاية في السخونة، ففي حلب يستقبل الاتحاد ضيفه الجيش بلقاء قمة، وفي اللاذقية يحل الكرامة العنيد ضيفاً على تشرين، وفي ملعب تشرين بدمشق يواجه المجد ضيفه جبلة، وغداً تختتم المباريات على ملعب الجلاء بلقاء الجهاد مع الشرطة، وجميع المباريات تقام بتمام الرابعة عصراً، باستثناء مباراة تشرين والكرامة التي تقام الساعة العاشرة مساء.

قمة مبكرة

لا يختلف أحد على أن مباراة ملعب الرعاية بحلب بين الاتحاد وضيفه الجيش (بطل الدوري) هي قمة الكرة السورية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، أصحاب الأرض يريدون الثأر من الضيوف الذين سحبوا منهم لقب الدوري في آخر مباراة، كما يريدون أيضاً رد الدين لخسارتهم بالدوري أمام الجيش ذهاباً بهدف رضوان قلعجي، وإياباً بهدفي ورد السلامة، وحسن عويد، وبالتالي في حال حققوا مرادهم فإن الطريق للتتويج باللقب سيكون معبداً.

الجيش كعادته في مثل هذه المباريات يلعب بروح جماعية عالية، وليس لديه أي شيء ليخسره، فهو نال اللقب الأهم وهو بطولة الدوري، وسيسعى جاهداً لنيل الثنائية من بوابة الاتحاد، وخروجه بنتيجة إيجابية من حلب يعني أن مهمته بالإياب باتت سهلة.

مباراة قوية

ملعب الباسل في اللاذقية سيكون مسرحاً للقاء تشرين مع الكرامة، والجميع يتوقع أن تكون سهرة رمضانية جميلة، خاصة أن تشرين قدم أداء جيداً في المباريات السابقة، ونجح في إقصاء حامل اللقب (الوحدة)، وعليه سيلعب المباراة بمعنويات عالية، متسلّحاً بجمهور كبير، أما الكرامة وصيف الموسم الماضي فيحدوه الطموح بتجاوز مستضيفه، وبالتالي التأهل للنهائي للسنة الثانية على التوالي، إلا أن التذبذب في المستوى، وغياب الاستمرارية هما العائق الأكبر في وجه الفريق.

ماهر قاسم مدرب تشرين أكد صعوبة مباراة فريقه قائلاً: اللقاء قوي وسندخله لهدف واحد وهو الفوز، ونسعى لعدم دخول أي هدف بمرمانا، ما سيسهل علينا المهمة في لقاء الإياب بحمص، المباراة بالمجمل ستكون حماسية من الطرفين، وهي بمثابة قطع أكثر من نصف الطريق إلى نصف النهائي، الفريق بأتم الجهوزية، والروح المعنوية للاعبين مرتفعة، خاصة بعد نجاحنا بإقصاء الوحدة حامل اللقب بأرضه وبين جماهيره بعد مباراة صعبة للغاية، الجميع مصمم على الاستمرار بالتقدم للوصول إلى النهائي، والتتويج باللقب، نثق بقدرات لاعبينا، ونحترم قوة منافسنا الكرامة الذي سيكون خصماً عنيداً، كما في كل مبارياتنا السابقة معه.

من جهته مخضرم الكرامة فهد عودة قال عن المباراة: مباراتنا أمام فريق تشرين المتحفز والمحصن بجمهور كبير ورائع صعبة جداً، وخاصة أن منافسنا في جاهزية أكثر من فريقنا معنوياً وفنياً، ومع ذلك سنلعب بمسؤولية كبيرة، وسنقدم جهداً مضاعفاً، وسنلعب بهدوء لنمتص فورة فريق تشرين، ونحن سنحتاج الكثير من الحظ في اللاذقية لنتجاوز فريقاً جاهزاً لهذه المباراة، وفي الوقت نفسه نأمل من جمهورنا مساندتنا في هذه المباراة.

عودة منتظرة

ملعب الجلاء بدمشق يستضيف لقاء المجد مع جبلة، وكلاهما يعود بقوة للمنافسة على لقب الكأس بعد فترة طويلة من الغياب، فجبلة نجح بقيادة مدربه عمار الشمالي في العودة للدوري الممتاز، وتجاوزه المجد يعني أحقيته بالتأهل بالمنافسة على اللقب، المجد عليه الخروج بنتيجة إيجابية على أرضه، لأن الإياب سيكون صعباً عليه.

طموح كبير

(السبت) يدخل الجهاد لملاقاة الشرطة وكله تفاؤل بالفوز، وتعويض إخفاقه بالدوري، وهبوطه للدرجة الأولى، متحدياً جميع الظروف الصعبة لتحقيق إنجاز يؤكد جدارته بالذهاب بعيداً في البطولة، من جهته يدرك الشرطة أن فرصته هذا الموسم كبيرة بالوصول للنهائي، وسيسعى لتحقيق ذلك.

مدرب فريق الجهاد أحمد الصالح قال “للبعث”: وضعنا خطة تدريبية مناسبة للمباريات القادمة، مع تعديل بعض مراكز اللاعبين حسب الحاجة، وجاهزيتنا كبيرة، والحماس في أعلى درجاته عند اللاعبين للوصول إلى المباراة، وتخطي عقبة نادي الشرطة العريق والصعب، لكن عزيمتنا وهمتنا تتجه صوب الفوز، والانتقال إلى الدور الآخر.

وأشار الصالح إلى تأقلم اللاعبين الشباب بسرعة فائقة مع باقي اللاعبين، وهم الذين ساهموا بالدور الأكبر للتأهل إلى هذه المرحلة المهمة.