الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق المهرجان الثقافي.. “أعلن الحب لسورية”

 

 

انطلقت أمس فعاليات المهرجان الثقافي “أعلن الحب لسورية” في المجمع التربوي في ضاحية قدسيا وتستمر فعالياته حتى 2 آب، وقد نوه د. حامد خليف عضو قيادة فرع ريف دمشق للحزب أن منظمة طلائع البعث هي المنظمة الحقيقية التي ترعى الطفولة في سورية، ولذلك نحن نهتم بزرع البسمة والتفاؤل على وجه الأطفال، وننشر المحبة والتسامح ضد التطرف الذي نشرته الجهات التكفيرية، فرسالتنا إنسانية أخلاقية تقول لكل العالم بأن هؤلاء هم أطفال سورية وشعبها، وإن هذه الفعاليات والنشاطات التي يؤديها أطفال الطلائع تثبت أنه آن للأطفال أن يفرحوا فنحن نعمل على الاهتمام بالطفل وتعليمه.
ولفت نائب محافظ ريف دمشق راتب عدس إلى أنه تم افتتاح هذا المهرجان في ضاحية قدسيا لأهميته ، ولما للثقافة من أهمية في ذاكرة الشعوب، وسوف يتخلله مجموعة من الفعاليات التي ستستمر على مدى أسبوع كامل، معتبراً أن هذا المهرجان يعبر عن أصالة الإنسان السوري وصلابته.
وقد أوضح مدير ثقافة ريف دمشق غالب الزغبي أن الثقافة هي مزيج من العادات والقيم والأخلاق وهي رقي في كل الميادين هكذا علمتنا سورية الغالية المضرجة بعرق جنودها الصادمين على تخوم الموت، وألهمتنا معنى ثقافة الحياة والمقاومة وحب الوطن، لنعلن من هنا ولاءنا وحبنا لجيشنا البطل ولشهدائنا الأبرار وقائد أمتنا ونؤكد أننا على العهد باقون.
ولفت الزغبي إلى أن المهرجان يتضمن فقرات ثقافية متنوعة تشمل الكتاب والموسيقى والتصوير الضوئي والقراءة والعزف والشعر وغيرها من الفقرات المشتركة التي تصل للمتلقي بسهولة وتؤثر فيه، وأكثر ما ركزنا عليه هو الطفولة فالطفل قادر على التواصل والتأثير وهو أمل الأمة ومستقبلها الواعد.
وأكد محمد خير صخر معاون مدير ثقافة ريف دمشق أن المهرجان يجسد شعار “أعلن الحب لسورية ” قلباً وقالباً، فكيف لا نعلن الحب والانتماء لوطننا الحبيب وقائدنا الرمز والولاء لجيشنا الباسل ولشهدائنا الذين ضحوا لأجل بقاء الوطن، منوهاً أن فقرات هذا الأسبوع متنوعة وغنية وهادفة وتحمل قيمة ثقافية عالية في كل نشاطاتها وهي موجهة لكل الشرائح، ولكنها تعنى بشكل خاص بالأطفال لأنه من الضروري أن نهتم بهذه الفئة العمرية في تنشئتها وتنمية مواهبها لتكون قادرة على الانخراط في المجتمع والمساهمة في بنائه.
وقد تضمن يوم الافتتاح معرضاً للكتاب نظمته مؤسسة المطبوعات في وزارة الإعلام، ومعرض تصوير ضوئي لمجموعة من الفنانين ومعرض رسومات لشبيبة الثورة(فرع شبيبة ريف دمشق –قدسيا)، بالإضافة إلى عرض راقص لطلائع ضاحية قدسيا، وعزف وغناء جماعي لأطفال مبادرة (نسمو بكم) وكذلك محطات شعرية مختلفة.
لوردا فوزي