الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إبداع الطبيعة في معرض فني ترائي

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري.. أقام مكتب نقابة التنمية الزراعية والتبغ في اتحاد عمال حماة معرضا فنيا تراثيا بعنوان “إبداع من الطبيعة” امتداد الماضي إلى الحاضر وذلك في صالة فندق إيماتا.
وأشار رئيس اتحاد عمال حماة مصطفى الخليل إلى الجهود المبذولة وما اتسمت به هذه الأعمال سيما اليدوية منها من جودة ودقة وإبداع وإحساس بالفن والجمال، ما دل على امتلاك المشاركين ناصية الخبرة والمهارة وأيضا الأعمال الفنية التي قدمها المشاركون بمناسبة عيد الجيش، والتي تناغمت مع الشعور الوطني وتوجيه التحية لأبطال الجيش الذين يحققون الانتصارات على امتداد ساحات الوطن.
وأوضح رئيس مكتب النقابة فيصل الربعوني أنه شارك في المعرض أكثر من 30 عاملا وعاملة من مختلف الدوائر الزراعية من حماة ومحردة وإدارة هيئة تطوير الغاب ومركز البحوث العلمية الزراعية ولجنة المرأة العاملة في النقابة، مبينا أن الأعمال المشاركة في المعرض جسدت الكثير من الموضوعات التي التقت بعنوان موحد وهو العمل من أجل الوطن وبنائه ودعم صموده في مواجهة مؤامرة تستهدف النيل من وحدته الوطنية.
في حين بيّن باسل عباسي المشرف على المعرض أنه شمل أهم التجارب العلمية لمراكز البحوث المتعلقة باستنباط أنواع من البذور الطبيعية والزيوت النادرة وتوفيرها للمزارعين من خلال مؤسسة إكثار البذار بحماة، فضلا عن جناح للأعمال المنزلية وإعادة تدوير القماش وصناعة الملبوسات النسيجية، منوها بأن التعريف بهذه الأعمال ولفت نظر النساء إلى ما يمكن أن يقمن به في مجال صناعة وإنتاج بعض المنتوجات البسيطة بكلفتها والثمينة بقيمتها، لافتا إلى أن هناك مواهب شابة قادرة على الاستمرار وتأدية الواجب الوطني وتستحق منا الاهتمام بها وتطويرها وتنمية ثقتهم بأنفسهم.‏
كما تضمن المعرض أكثر من 300 عمل يدوي من القصب والقش والتطريز والصوف إضافة إلى العديد من اللوحات الفنية وأشكال ومجسمات من توالف البيئة.
منير الأحمد