أخبارصحيفة البعث

مصر: القضاء على 6 إرهابيين في الجيزة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ستة مطلوبين بتهم الإرهاب في مواجهات مع قوات الشرطة في وكر كان يختبئ به القتلى في مدينة السادس من اكتوبر بمحافظة الجيزة، وأوضحت في بيان أن القتلى والمعتقلين كانوا يخططون لارتكاب هجمات إرهابية تستهدف بعض المنشآت الحيوية ودور العبادة وعناصر القوات المسلحة والشرطة خلال عطلة عيد الأضحى.

وأفاد البيان بأنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وحدة سكنية بمدينة السادس من اكتوبر وكراً للاختباء، تمهيداً للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتها الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية، مضيفاً: إن عمليات المتابعة والتعامل الأمني بشأن المخطط الإرهابي أسفرت عن تحديد مكان الوكر الإرهابي، ما أدى إلى مداهمته من قوات الأمن، حيث بادر من بداخله من عناصر إرهابية إلى إطلاق أعيرة نارية صوب القوات، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر إرهابية والعثور بحوزتهم على بنادق وأسلحة وذخائر ناسفة.

وحددت أجهزة الأمن هوية ثلاثة من القتلى من الجنسية المصرية، وهم من قرى في منطقة العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لـ “داعش”.

وفي محافظة القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على سبعة، بينهم امرأتان، لصلتهم بمهاجم انتحاري فجّر نفسه بالقرب من كنيسة في محافظة القليوبية المجاورة للقاهرة، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وأتى الحادث بعد ساعات على إحباط أجهزة الأمن محاولة انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً استهداف كنيسة العذراء في منطقة مسطرد في القليوبية.

وقالت الشرطة: إن الانتحاري الذي قُتل يُدعى عمر محمد أحمد، مصري الجنسية، موضحة أنه ينتمي إلى “خلية إرهابية” من دون أن تحدد ماهية ارتباطها.

وبعد دهم مكان وجود الخلية، أوردت الشرطة أنها عثرت على أدلة تثبت ضلوعها في الهجوم على الكنيسة وتخطيطها لاعتداءات أخرى.

وعلى صعيد القضاء، قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس تسعة إرهابيين 45 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام لـ”كتائب حسم2″، الإرهابية، وتخطيطهم لاستهداف مؤسسات الدولة.