رياضةصحيفة البعث

ندوة حوارية مميزة في نادي الجيش الرياضي

 

دمشق- البعث
أقامت لجنة الصحفيين الرياضيين، بالتعاون مع إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة، ندوة حوارية يوم أمس الأول بعنوان: “نادي الجيش.. دوره الوطني والرياضي والاجتماعي” في مقر النادي، وذلك بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية.
وأشار رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى أن الندوات الحوارية بين الإعلاميين الرياضيين وإدارات الأندية دليل حرص الاتحاد على أداء واجباته ومسؤولياته تجاه أعضائه، وهي خطوة مهمة لمعرفة جديد الأندية، والاطلاع عن قرب على إنجازاتها، ومناقشة إيجابياتها وسلبياتها بما يخدم الرياضة والإعلام الرياضي، منوّهاً بدور الاتحاد الرياضي العام في حالة التشاركية بين الإعلام الرياضي والمؤسسات الرياضية.
بعد ذلك بدأ العميد محسن العباس، مدير نادي الجيش، حديثه بشكر لجنة الصحفيين الرياضيين على هذه المبادرة، مشيراً إلى أن نادي الجيش بألعابه الرياضية هو حجر أساس في تكوين الرياضة السورية، وأنه كان وسيبقى معقلاً من معاقلها، ورافداً أساسياً لمنتخباتها، وأكد على أن الصرح الرياضي للنادي هو ثمرة من ثمرات الحركة التصحيحية، وأن استمرار النادي وتفوقه وارتقاء ألعابه يأتي بتوجيه من قيادتنا العسكرية، وبرعاية كريمة ومستمرة من السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد راعي الرياضة والرياضيين. ثم تحدث عن الألعاب التي تمارس في نادي الجيش، وعددها، وأشار إلى أن إدارة الإعداد البدني للجيش والقوات المسلحة بإدارة السيد اللواء ياسر شاهين تمد يدها بالدعم الكبير لكل الأندية السورية، والهيئات، وأنها تقوم بدورها في مساعدة تلك الأندية، ومدها باللاعبين، وحل مشاكلها، وتسيير أمورهم، كل ذلك يتم بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام برئاسة اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد، ورئيس اللجنة الأولمبية السورية.
كما تحدث عن نشأة فريق الجيش ومسيرته منذ التأسيس عام ١٩٤٧حتى تاريخه، مضيئاً على محطات في مسيرة هذا النادي بكل ألعابه، وأن اللاعبين والإداريين ساهموا في ألقه، والمحافظة على مكوناته، وألق مسيرته، وتحدث بشكل خاص عن رياضة الفروسية، وعن الفارس الذهبي الشهيد باسل الأسد الذي أسس هذه الرياضة، وتفوقه فيها، ورفع راياتها التي مازالت مستمرة حتى الآن شاهداً على هذه الرياضة السورية. وشكر في النهاية الجميع لحضورهم، كما أثنى على الزميل محمود قرقورا الذي قام بتأليف وتأريخ وتوثيق مسيرة نادي الجيش في كتاب سماه “الزعيم”، تقديراً للبطولات الأكبر التي حققها نادي الجيش في مسيرته في هذا العمر الطويل من حياته.
كما قدم عضو إدارة النادي أشرف ايتوني مداخلة تحدث فيها عن الواقع الاقتصادي الذي يعيشه النادي، ودور الفعاليات الاقتصادية التي لم تبخل على النادي، وقدمت دعمها لكافة الألعاب.
وتركزت مداخلات الإعلاميين المشاركين في الندوة حول ضرورة وجود مكتب إعلامي في النادي، ونشرة شهرية تتضمن الأخبار، والتقارير التي تسلّط الضوء على الإنجازات والمشاركات لجميع الألعاب، إضافة إلى الاهتمام أكثر برابطة المشجعين، ونشر ثقافة التشجيع المثالي. وعلى هامش الندوة تم توقيع كتاب “الزعيم.. فخر الكرة السورية” الذي أعده الزميل محمود قرقورا، والذي دوّن فيه تاريخ فريق الجيش لكرة القدم منذ تأسيس النادي حتى الآن.