صحيفة البعثمحليات

تمكين الوحدات الإدارية من تنفيذ مشاريع الإيواء بفعالية

 

حمص – عادل الأحمد

تقيم وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من الشهر الحالي دورة تدريبية في مجال “المهارات الإدارية الرئيسية وإدارة مشاريع الإيواء” لرؤساء الوحدات الإدارية في محافظتي حمص وحماة.

وقدم معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان عرضاً لآلية عمل الوزارة والانتخابات الأخيرة لمجالس الإدارة المحلية والأضرار المادية المباشرة التي لحقت بقطاع الإدارة المحلية، وكيفية إدارة إيرادات الوحدات بما ينعكس إيجاباً خدمياً وتنموياً، لافتاً إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتبسيط وتسهيل عودة المهجرين عبر مسارين، الأول تشريعي من خلال المراسيم والقرارات، والآخر إجرائي من خلال تأمين مقومات سبل العيش الكريم للمواطنين داخل البلد والعائدين إليه.

وأوضح بسام قرصيفي مدير المجالس المحلية في الوزارة وأحد المدربين، أن الوزارة ومنذ انتخابات المجالس المحلية تقوم بتنظيم دورات تأهيل وتدريب للمجالس المحلية ومكاتبها التنفيذية في جميع المحافظات ويحاضر فيها عدد من الخبراء والاختصاصيين والمدراء في الوزارة وجهات أخرى. وأشارت المهندسة أريج بلال مدير التنمية الإدارية في وزارة الإدارة وأحد المدربين، أن الدورة تعتبر مرحلة أولى في سلسلة دورات ستنفذها الوزارة في جميع المحافظات، مبيّنة أن الهدف من تنظيم هذه الدورات تمكين الوحدات الإدارية من تنفيذ مشاريع الإيواء بفعالية، ما يساعدها على تخفيف المسؤولية الاجتماعية وأداء دورها الخدمي والتنموي في الفترة القادمة. المهندس عدنان يحيى الطيار رئيس مجلس مدينة حماة اعتبر أن هذه البرامج هامة جداً لرؤساء الوحدات الإدارية لدورها في صقل خبراتهم ومعرفتهم وتعزيز قدراتهم الذاتية في مجال إدارة عملهم وتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين.