الصفحة الاولىصحيفة البعث

تخريج دورتي إعداد حزبي في حماة واللاذقية

حماة- منير الأحمد/ اللاذقية- مروان حويجة:

أقام فرع حماة للحزب حفل تخريج للرفاق الأعضاء العاملين المشاركين في دورة الإعداد الحزبي الأولى لعام 2019 في مجال شعبة محردة للحزب. وأشار الرفيق  مازن محفوض رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي إلى ضرورة التركيز على بناء الذات، والتحلي بالوعي واليقظة، والتركيز على توضيح الظروف الراهنة، وشرح أبعاد وأهداف المؤامرة التي تستهدف أمن واستقرار سورية، وضرب وحدتها الوطنية، وإضعاف دورها الوطني القومي ونهجها المقاوم، مطالباً الخريجين مضاعفة جهودهم، وإطلاق مبادرات وطنية خلاقة تطور الأداء، وتدفع مسيرة العمل الوطني والحزبي والشعبي.

من جهته أكد عبد الله عبد الله مدير مدرسة الإعداد الحزبي بحماة على التزام المدرسة بمواصلة العمل وتحقيق رسالتها الفكرية الوطنية في إعداد الكوادر البعثية، مشيراً إلى أنه بلغ عدد المشاركين في دورة الإعداد 43 رفيقاً ورفيقة.

يشار إلى أن محاضرات الدورة التي استمرت شهراً، تضمنت تاريخ ومبادئ الحزب وأهدافه ومنطلقاته، وخطب ومواقف الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد، وعناوين أخرى هامة تتعلق بالحالة الراهنة مثل (الحرب على سورية.. أسبابها  وتداعياتها)، ووسائل دعم القوات المسلحة، وتعزيز الصمود الشعبي المستمر لتحقيق النصر الناجز قريباً.

وفي اللاذقية، أقام فرع الحزب حفل تخريج دورة الإعداد الحزبي الفرعية الأولى للعام الحالي.

وأكد الرفيق محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب تكامل وتلازم المسألتين الفكرية والتنظيمية في الحياة الحزبية، وأهمية دورات الإعداد في تحصيل المعارف الثقافية والتعمق بفكر الحزب وأدبياته، وفي دعم كفاءة العمل الحزبي، وتأهيل الكوادر البعثية الفاعلة والمزوّدة بالخبرات والمهارات والمعارف، ونشر ثقافة وقيم البعث الملتزمة بقضايا الوطن والمجتمع والجماهير، فيما عرض الرفيق مصطفى مثبوت رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام لخطة العمل الفكري والثقافي وآلية تنفيذ خطط وبرامج التثقيف الحزبي والإعداد العقائدي خلال العام الجاري.

من جانبه الرفيق عماد محمد مدير مدرسة الإعداد الحزبي الفرعية، أكد استمرار المدرسة بعملها لأجل إعداد كوادر بعثية مؤهلة ونشر ثقافة البعث، ونوّه بروح الالتزام الحزبي التي جسّدها الرفاق الدارسون بحرصهم على التميز.