أخبارصحيفة البعث

“طلائع البعث” تواصل عقد مجالسها

 

واصلت فروع منظمة طلائع البعث عقد مجالسها السنوية في المحافظات، وترافقت مع نشاطات طليعية ومناشطية في مختلف المجالات.
ففي حماة (منير الأحمد) عقد فرع طلائع البعث مجلسه السنوي، وتركزت المداخلات على زيادة أعداد المشرفين بالدورات المركزية، وإنجاز معسكر الطلائع، وتأمين مستلزمات الرواد على مستوى القطر، وتزويد مدارس الأنشطة بالتجهيزات، وزيادة تعويض الدورات الطليعية، وتطوير برامج الدورات الطليعية التأهيلية للمشرفين.
وأكد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع الحزب على دور منظمة طلائع البعث في ميدان التربية وبناء الطفل الذي يمتلك العلم والمعرفة، ويساهم مستقبلاً في بناء الوطن.
ولفت مسعود الياسين أمين فرع الطلائع إلى حرص المنظمة على تعزيز ثقافة المقاومة، والصمود في نفوس الأطفال، وترسيخ ثقافة المواطنة والمعايشة لتمتين نسيج الوحدة الوطنية، وبناء بيئات طليعية تعتمد على ترسيخ قيم الثقافة.
وتخلل المجلس عرض فيلم وثائقي عن حصيلة الأعمال والنشاطات المنفذة في العام 2018 إضافة إلى إظهار إبداعات الأطفال وأعمالهم التي تعبّر عن تعلقهم بوطنهم، وتتغنى بالتضحيات التي قدمها رجال الجيش العربي السوري الباسل، وتؤكد من خلالها أن الأطفال هم جنود المستقبل.
وشهد المجلس تكريم /40/ رائداً من رواد الطلائع بفرع حماة في اختصاصات الرياضيات والمعلوماتية والفيزياء والالكترون والعلوم والرسم والموسيقا.
وفي دير الزور (مساعد العلي) أقام فرع طلائع البعث المهرجان الثقافي السادس تحت شعار (نبني أنفسنا وعقولنا) وبمشاركة واسعة من مدارس دير الزور.
ولفت الرفيق ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب إلى أهمية المهرجانات في تمتين العلاقة بين الأطفال وبث الروح الوطنية فيهم وتعميق وعيهم.
وشهد المهرجان مشاركة كبيرة من المهتمين بثقافة الطفل، حيث تم تقديم مجموعة من الفقرات الفنية في افتتاح المهرجان ومحاضرات للمشاركين من مختلف الوزارات والمنظمات تناولت مواضيع تعبّر عن واقع الطفولة في دير الزور، وما عانوه خلال فترة حصار الإرهابيين على المدينة.