أخبارصحيفة البعث

حرفيو طرطوس ودير الزور: تخفيض ضريبة الدخل

واصلت فروع الاتحاد العام للحرفيين عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت قضايا تتصل بواقع المجمعات الحرفية وتوفير البيئة المناسبة للإقلاع بالورش الحرفية.

ففي طرطوس (محمد محمود) عقد فرع الجمعيات الحرفية مؤتمره الانتخابي للدورة الثانية عشر للتنظيم الحرفي، وتضمنت المداخلات تقييم أعمال الجمعيات الحرفية خلال عام 2018، وتحسين واقع الخدمات في المنطقة الصناعية، وتخفيض ضريبة الدخل، وأن تكون مدة التصنيف كل خمس سنوات، وتفعيل الوحدة الطبية ووحدة الإطفاء بالمدينة الصناعية، وتحسين خدمات الكهرباء، وتعديل نظام ضابطة البناء لتلبي الغاية من تطوير العمل الحرفي والصناعي.

وفي دير الزور (مساعد العلي) عقدت الجمعيات الحرفية مؤتمرها السنوي، ودعت المداخلات إلى تأهيل المنطقة الصناعية ومناطق تجمع الحرفيين وتقديم التسهيلات للحرفيين للإقلاع بورشهم ومؤسساتهم، وتوفير مستلزمات العمل.

وأكد الرفيق ساهر الحاج صكر أمين فرع الحزب على تلبية مطالب الحرفيين وتحسين الواقع الخدمي بمناطق تجمع الورش والمؤسسات الحرفية، ومتابعة تأهيل المنطقة الصناعية التي لها أهمية كبيرة في توفير فرص عمل ودخل لأهالي المحافظة وتدعم الاقتصاد الوطني. ونوّه الى أن عودة لجنة الحرفيين إلى عملها ومتابعة هموم الحرفيين هي انتصار لمدينة دير الزور على الإرهاب وبداية لعودة جميع المهن الأخرى، من أجل إعادة الإعمار ودعماً للاقتصاد الوطني. وأشار الرفيق ناجي حضوة رئيس الاتحاد العام للحرفيين إلى الدور الملقى على الحرفيين وعلى عاتق هذه اللجنة في الإقلاع بالعمل الحرفي في المحافظة، مبيناً أن الاتحاد يعمل على تلبية مطالب الحرفيين بالتعاون مع الوزارات والمحافظة. ولفت مدير الصناعة ورئيس المكتب الاقتصادي الفرعي والقيادات الحرفية إلى أهمية تضافر جهود الجميع في الحكومة والوزارات والاتحاد والمحافظة من أجل الإقلاع بالنشاط الحرفي بالمحافظة.

وفي سياق متصل، اطلع رئيس اتحاد الحرفيين وقيادة الفرع والقيادات الحرفية على المنطقة الصناعية، وشاهدوا حجم الدمار الهائل التي مارسته العصابات الإرهابية على الورش الحرفية والنهب والسرقة والتخريب الذي طالها، وتابعوا جهود إعادة تأهيلها من جديد.