رياضةصحيفة البعث

تجارب وانتقاء للأجسام استعداداً لبطولة آسيا

 

 

أقام اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية ظهر أمس في صالة الفيحاء تجارب انتقاء المنتخب الوطني استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا التي ستستضيفها الصين، حيث شهدت التجارب تواجداً كبيراً لأبرز أبطال اللعبة، وحضوراً لافتاً للاعبي المحافظات المختلفة الساعين للظفر بإحدى بطاقات التواجد في الحدث القاري.
رئيس اتحاد اللعبة منار هيكل أشار “للبعث” إلى أن التجارب كانت مميزة بمستواها الفني، وفي مختلف الفئات قائلاً: منذ عودتنا من المشاركة في بطولة غرب آسيا، كان تركيزنا على إقامة هذه التجارب لاختيار أفضل اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني في بطولة آسيا، وبالفعل تواجد أغلب الأبطال، وتنافسوا بكل قوة في فئات بناء الأجسام، والفيزيك، والكلاسيك، وكانت المستويات متقاربة، ما جعل الاختيار صعباً للغاية.
وبيّن هيكل أن الاتحاد في سبيل الوصول إلى أعلى درجات الشفافية في الاختيار وضع سبعة حكام لتقييم اللاعبين، واختيار الأفضل منهم للمشاركة، مشدداً على أن بطولة آسيا في بعض الأوزان تتفوق في القوة على بطولة العالم بوجود دول متقدمة في هذا السياق.
وختم هيكل حديثه بالإشارة إلى أن الاتحاد يسعى بكل قوة لتوفير المشاركات النوعية للاعبينا ابتداء ببطولة غرب آسيا، مروراً ببطولة آسيا، وانتهاء ببطولة العالم أواخر العام.
يشار إلى أن التجارب شهدت مشاركة لاعبي محافظات: دمشق، والقنيطرة، وحمص، وحماة، وريف دمشق، واللاذقية، وحلب، وهيئة الشرطة.
مؤيد البش