أخبارصحيفة البعث

القضاء على ثلاثة انتحاريين في جبال حمرين

قضت القوات العراقية المشتركة على ثلاثة إرهابيين بعملية في عمق سلاسل جبال حمرين شرق محافظة صلاح الدين، وقال الحشد الشعبي في بيان: “إن قوة من اللواء 88 في الحشد الشعبي وعمليات صلاح الدين نفّذت بإسناد طيران الجيش عملية استباقية في عمق سلاسل جبال حمرين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة انتحاريين وتدمير عشرة أوكار لتنظيم “داعش” تحتوي أحزمة ناسفة وعتاداً ومواد غذائية”.

كما ألقت الشرطة العراقية القبض على أحد إرهابيي “داعش” في منطقة بنجا علي بمحافظة كركوك، وعلى ثلاثة إرهابيين في محافظتي نينوى والأنبار، وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية: إن مفارزها في قيادة عمليات نينوى تمكنت بعملية نوعية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في مخيم السلامية بالساحل الأيسر من الموصل بعد أن كان مندساً بين النازحين.

وأضافت المديرية: إن مفارزها في الفرقة العاشرة تمكّنت بالتعاون مع استخبارات لواء المشاة، وإثر معلومات استخبارية دقيقة، من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين في منطقة الملعب بالرمادي في الأنبار، مشيرة إلى أن الإرهابيين الثلاثة مطلوبون للقضاء وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب.

كما دمّرت الأجهزة الأمنية ثلاثة أوكار لتنظيم “داعش” مع محتوياتها من مواد خطرة، وأسلحة بكمية كبيرة، في كركوك، شمال العاصمة بغداد.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية  أن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية ضبطت وكرين تابعين لعصابات “داعش” الإرهابية في وادي زغيتون، بمحافظة كركوك، وأن الوكر الأول احتوى على 3 عبوات ناسفة، وقد تمّ تدميرها وردم الوكر.

وأضاف: إن الوكر الثاني عبارة عن غرفة تحت الأرض احتوت على 6 عبوات ناسفة و3 صواعق وأغطية وتجهيزات عسكرية، وكيبلات كهربائية وأدوات الكترونية، فيما عثرت على وكر ثالث في قرية سماكة السفلى، وبداخله منشورات تابعة لعصابات “داعش” وعتاد بكمية كبيرة، وقنابل هاون جاهزة للنصب، وأجهزة اتصال، حيث تمّ تدميرها من قبل الجهد الهندسي.