الصفحة الاولىصحيفة البعث

عشرات الشهداء والجرحى في غارات وحشية على صنعاء

 

ارتكب طيران العدوان السعودي، أمس، مجزرة جديدة بحق الشعب اليمني جراء سلسلة غارات شنها على العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، وأشارت مصادر إلى سقوط 6 شهداء وإصابة العشرات، بينهم أطفال ونساء، إثر غارة للعدوان استهدفت حياً سكنياً في تقاطع شارعي الرباط والرقاص، مضيفة: إن فرق الإنقاذ تواصل انتشال الضحايا من تحت الركام، وهناك مفقودون.

وشن طيران العدوان 3 غارات على عطان، و3 غارات على نقم خلف فندق الموفنبيك، وغارتين خلف السفارة القطرية بحي نقم، بينما شن غارتين على منطقة النهدين، واستهدف بغارة حديقة 21 سبتمبر بمديرية الثورة.

وفي صنعاء المحافظة شنّ طيران العدوان 6 غارات على معسكري فريجة والصمع بمديرية أرحب، وغارتين على معسكر بيت دهرة في أرحب وغارة على معسكر العرقوب في خولان.

كما استشهدت امرأة يمنية جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي واستهدفت مديرية بني الحارث في محافظة صنعاء، وأفاد موقع المسيرة نت أن الغارات استهدفت منطقة بيت دهرة، ما أسفر عن استشهاد امرأة كانت بالقرب من إحدى آبار المياه في المنطقة.

واستشهد مواطن وجرح عدد من المواطنين نتيجة قصف بصاروخين من نوع “لوو” من قبل مرتزقة العدوان على الضالع، وشنّت طائرات التحالف غارة جوية على مدرسة بتار بمديرية قعطبة بالمحافظة.

وأصيبت امرأة وطفلتها جراء استهداف قوات العدوان بالمدفعية والأسلحة الرشاشة منازل المواطنين في حي السلام بمديرية الحالي جنوب الحديدة غرب البلاد.

يأتي ذلك بعد سقوط جرحى من المواطنين نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها قوات العدوان على منزل أحد المواطنين جوار مدرسة الأنصار في شارع الـ90 بمديرية الحالي ذاتها، وأفاد مصدر عسكري بقصف “التحالف” بـ22 قذيفة مدفعية على منطقتي الفازّة والجبلية في مديرية التُحيتا، مع استمرار تحليق طائرات التحالف في أجواء منطقة الجبلية في التحيتا نفسها.

وأصيبت 3 نساء بجروح بليغة جراء قصف “التحالف” على حي غليل ومنطقة الرَبَصة في مديرية الحَوَك جنوب الحديدة، بالتزامن مع قصف بـ5 قذائف هاون على منطقة الجاح.

إلى ذلك أصيب خمسة مواطنين بصاروخ موجه أطلقه مرتزقة العدوان في الضالع، بينما أصيبت أربع نساء وطفلة خلال استهداف المرتزقة منازل المواطنين في الحديدة.

وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في محافظة صعدة.

وامتدت غارات طائرات التحالف إلى غرب البلاد، حيث شنّت غارتين جويتين على مديرية مُستبأ بحجة.

وفي سياق الرد على جرائم العدوان، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخ “زلزال1” على تجمعات لقوات العدوان في معسكر السلب بجيزان، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، فيما أفاد مصدر عسكري بسقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات العدوان باستهداف تجمعاتهم بعدد من قذائف المدفعية شرق جبل حجفان بجيزان، بالتزامن مع قصف قوات الجيش واللجان تجمعات قوات العدوان في منطقة الصوح قبالة نجران السعودية.