الصفحة الاولىصحيفة البعث

مجدّداً.. الجيش اليمني يستهدف مطاري جيزان وأبها

 

تواصل القوات اليمنية المشتركة تصعيد عملياتها النوعية في عمق الأراضي السعودية بقصف الأهداف المرصودة، وسط عجز قوى تحالف العدوان عن صد منظومة الهجوم اليمنية، التي أربكت موازين المعادلة العسكرية لدول التحالف.
وفي أحدث استهداف، نفّذ سلاح الجو اليمني المسيّر أمس عمليات واسعة بطائرات قاصف “كي2” استهدفت مرابض الطائرات دون طيار وأهدافاً عسكرية أخرى في مطاري جيزان وأبها جنوب غرب السعودية، وقال المتحدّث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع: إن العملية الأولى استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً عسكرية مهمة في مطار جيزان، بينما استهدفت العملية الثانية تجاه مطار أبها مواقع عسكرية، وإن العمليتين أصابتا أهدافهما بدقة عالية، مضيفاً: إن عملياتنا مستمرة، وستكون أشد إيلاماً للعدو في الأيام القادمة إذا ما استمروا في تصعيدهم، لافتاً إلى أن تحالف العدوان شن على الأراضي اليمنية 30 غارة خلال 48 ساعة الماضية، وسقط على إثرها شهداء وجرحى.
وفي وقت سابق، أكد سريع أن الجيش اليمني أصبح لديه تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها، مشيراً إلى أن الصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسيّر بأنواعه بإمكانها ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية، وإن اليمن يمتلك القدرة على الإنتاج المستمر للصواريخ والطائرات المسيّرة.
إلى ذلك، أعلنت قيادة التحالف السعودي مقتل شخص وإصابة 21 في الهجوم الجوي على مطار أبها.
في الأثناء، أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودي قبالة نجران، وأوقع في صفوف مرتزقته عشرات القتلى والجرحى في عمليات نوعية في محافظات البيضاء وحجة والضالع والجوف، وقال مصدر عسكري: إن الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت طائرة تجسس لقوى العدوان قبالة السديس بنجران، كما نفّذت وحدة الهندسة التابعة للجيش كميناً محكماً لمجموعة من المرتزقة في الحماد أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
وفي محافظة البيضاء، ذكر المصدر أن القوات اليمنية طهرت عدة مواقع تابعة للمرتزقة في جبهة حوران بمنطقة قانية وكبّدتهم خسائر في العديد والعتاد، فيما أطلقت القوة الصاروخية صاروخ زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي في حجة محققاً إصابات مباشرة في صفوفهم، كما تمّ قنص أربعة مرتزقة في حيران وشرق جبل النار، لافتاً إلى مقتل وإصابة عدد من المرتزقة بتفجير استهدف آليتهم غرب مثلث عاهم. وفي الجوف، دكت المدفعية اليمنية تجمعات للمرتزقة في المصلوب، ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم، كما قُتل عدد من المرتزقة، وأصيب آخرون بتفجيرات استهدفتهم أثناء محاولة تسللهم بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، فيما قصفت المدفعية تجمعات أخرى لهم بمديرية سها.
في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني بأن طيران تحالف العدوان استهدف بغارة منطقة خلف جبل الحمام في كرش بمديرية القبيطة في محافظة لحج، فيما واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، ما أدى إلى إصابة طفلة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا. من جهة أخرى كشف مدير عام جمارك ورقابة صنعاء عبد الكريم الكحلاني عن مصادرة تسعة آلاف و168 طناً من مادة الدقيق منتهية الصلاحية كانت على متن خمس طائرات، وكذلك 15 ألف طن من مواد غذائية مكملة للحوامل على متن قاطرتين بالإضافة إلى كميات كبيرة من أدوية منتهية الصلاحية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.