صحيفة البعثمحليات

ما قصة تحميل البطاطا مع السكر..؟!

السويداء – رفعت الديك

اشتكى عدد من المواطنين قيام عدد من صالات السورية للتجارة بإلزام المواطنين بشراء ٢ كيلو بطاطا بسعر ٣٠٠ ليرة مع كيسين سكر وزن ٥كغ، وتساءل المشتكون عن القانون الذي يسمح لمدير الصالة بتحميل مادة على مادة وإجبار المواطنين على شرائها.

مديرة فرع السورية للتجارة رزان زين الدين نفت وجود أي تعليمات أو توجيهات بتحميل مادة على مادة، وما حدث كان في إحدى الصالات حيث قام مدير الصالة ومن باب المودة مع زبائنه الدائمين بالطلب منهم شراء مادة البطاطا مع السكر دون الإلزام بذلك خوفاً منه على المادة من التلف، حيث جاء هذا الإجراء قبل عطلة طويلة وسعرها في السوق كان في تراجع، علماً أن المادة المطروحة للبيع كان ٣٠٠ كيلو بطاطا فقط، وقد تم سحب المادة من الصالة وبيعها عبر عقد مع القطاع العام.

وبين زين الدين أن مبيعات الفرع زادت خلال النصف الأول من هذا العام عن ٨٠٠ مليون ليرة، وعدد صالات ومراكز البيع ٧٥ منفذاً، مؤكدة أن أسعار المواد الأساسية في الصالات من زيوت وسمون ومنظفات وسكر أقل بنسبة تراوح بين ١٠-١٥%. مشيرة إلى أن أهم المعوقات التي يعاني منها الفرع هو نقص الكادر الإداري والفني بانتظار صدور الملاك العددي للسورية للتجارة.