صحيفة البعثمحليات

دراسة تعيين 500 عامل نظافة

 

دمشق – علي حسون
تدرس محافظة دمشق تعيين 500 عامل نظافة كعقود سنوية؛ وذلك لرفد مديرية النظافة بأيدٍ عاملة.
وأوضح مدير النظافة عماد العلي أن المديرية تعمل بكامل طاقتها وفق الإمكانات المتاحة من عمالة وآليات، حيث تم توجيه كتاب إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة بخصوص تأمين آليات جديدة.
وتركزت مداخلات الجلسة الثانية لمجلس محافظة دمشق على موضوع الخدمات وخاصة صيانة الطرقات وتعبيد الطرق وفق خطة موضوعة تشمل جميع المناطق من دون استثناء حسب الإمكانات الممكنة.
كما طالبت إحدى المداخلات بإحداث بلدية في حي التضامن أسوة بالمناطق التي أحدث بها بلديات، ليوضح رئيس المجلس الدكتور أحمد نابلسي أنه سيتم طرح الموضوع على المكتب التنفيذي ودراسة إحداث البلدية.
وتطرق أحد الأعضاء إلى عمل البلديات حيث هناك بلديات تتابع كل شاردة وواردة، في الوقت نفسه يوجد بعض البلديات مقصرة وذلك بناء على ما تم ملاحظته خلال جولات لأعضاء المجلس.
وهذا ما اتفق عليه أغلب الأعضاء مشيدين بعمل البلديات واستثمار جميع الإمكانيات للصالح العام وخاصة بما يتعلق بإزالة الإشغالات والبسطات.
كما طالبت المداخلات الإسراع بتشكيل لجان الأحياء لكي يتم تفعيل العمل على الأرض، ولاسيما أن اللجان الحالية تقاعست عن العمل كونه لا يوجد لها أسماء في اللجان الجديدة؛ مما أثر على متابعة قضايا المواطنين، ليبين عضو المكتب التنفيذي المختص شادي سكري أن الموضوع قيد الدراسة، وسيتم الإعلان عن قائمة الأسماء قريباً.