رياضةصحيفة البعث

بجدارة واستحقاق سيدات الشرطة بطلات كأس اليد

 

احتفظت سيدات الشرطة بلقبهن كبطلات لكأس الجمهورية بكرة اليد بفوزهن على سيدات النبك بصعوبة بفارق هدفين (22-20) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول في صالة الفيحاء في دمشق.

الشرطة دخل المباراة وهو يريد إثبات أنه البطل المطلق لكرة اليد الأنثوية، خاصة أنه فاز ببطولة الدوري هذا الموسم، ورغم تقدمه مبكراً، إلا أن ناعمات النبك قلصن الفارق قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى للشرطة (9-8)، وفي الثاني دخلت سيدات الشرطة بقوة وسجلن عبر الهجمات السريعة، ومن الأجنحة، وتقدمن بفارق مريح حاولت بعدها لاعبات النبك الشابات إدراك التعادل، إلا أن خبرة لاعبات الشرطة حسمت النتيجة والفوز باللقب.

رئيس نادي الشرطة المقدم محمود المصري أكد “للبعث” أن التتويج باللقب كان نتيجة جهود جماعية من كل مفاصل اللعبة في النادي، وخاصة اللاعبات اللواتي قدمن مباريات مميزة.

وأضاف المصري: المباراة النهائية كانت ندية وجميلة، وتوقعنا أن نشاهد “سكوراً” عالياً، ولكن لم يتحقق ذلك بسبب الإرهاق الذي أصاب لاعبات الفريقين كونهما لعبا مباراة قوية بالدور نصف النهائي، وعلى العموم قدمت لاعبات الفريقين مستوى فنياً عالياً، ونحن تعوّدنا كل سنة على منافسة الفرق لنا بالأدوار النهائية، وهذا شيء جيد لكرة اليد الأنثوية.

من جهته مدرب الشرطة محمود صاصيلا وصف المباراة النهائية بالرائعة قائلاً: المباراة أخذت طابع السجال بين الفريقين، فرضنا سيطرتنا عليه منذ البداية، وحدث بعض الخلل والهفوات، وعدم التركيز من قبل لاعبات الفريق، ما جعل سيدات النبك يقلصن الفارق، وتأثر فريقنا بالنتيجة، كما لعبنا أغلب المباراة وفريقنا ينقص لاعبتين، وأشكر حارستي المرمى على المستوى العالي الذي قدمتاه في نهاية المباراة.

أما مدربة النبك أروى كسار فقالت: المستوى الفني بشكل عام كان جيداً، وفريقنا حاول الفوز باللقب للمرة الثانية، لكنه اصطدم بفريق منظم وجيد، وحسم اللقب بفضل خبرة لاعباته اللواتي يمثّلن معظم أعمدة منتخبنا الوطني.

عماد درويش