الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مسابقة برنامج الأصابع الذهبية في جامعة تشرين 

اللاذقية- مروان حويجة

بمشاركة 400 طفل وطفلة أقيمت في المكتبة المركزية بجامعة تشرين المسابقة العالمية الثانية لبرنامج “الأصابع الذهبية لعام 2019 “أصابعي تفكّر” تحت شعار”أبناء الياسمينّ” وهي المسابقة الثانية على التوالي في سورية والعالم وشهدت مشاركة أطفال من عدة محافظات، وأشار المهندس رامي فويتي وكيل البرنامج ورئيس اللجنة العلمية في المسابقة إلى أهمية تزامن المسابقة مع شفاء السيدة أسماء الأسد والتعبير من خلالها عن أسمى آيات التحية والتهنئة باسم أطفال سورية لسيدة الياسمين .

وأكدّ  أمين فرع الحزب في الجامعة د. لؤي صيّوح أن المسابقة في هذا الوقت لها خصوصية كونها تتزامن مع شفاء سيدة الياسمين التي رعت الطفولة على الدوام  وشدد على أن هذه الرعاية الكريمة أثمرت زهوراً يانعةً نراها اليوم أمامنا ونعتز ونفخر بها، ونعوّل عليهم وعلى عقولهم النيّرة وتفكيرهم المبدع وأصابعهم الذهبية.

وأوضح المشرفون على المسابقة أن مدة المسابقة 20 دقيقة تتوزع على ثلاث مراحل وتتضمن 20 سؤالا  حول التمثيل على الأصابع– عمليات الجمع البسيطة والمعقدة–الطرح والضرب حسب العمر– مهارات إضافية في التربيع ودمج العمليات الحسابية وان الهدف من البرنامج تنمية المهارات العقلية وتقديم العمليات الحسابية بطريقة ممتعة والابتعاد عن الطرق التقليدية في الحساب.

وبين د. سلام محمد مدير مؤسسة دار القمر للطباعة والنشر في الساحل السوري  أن الفعالية تقام بشكل سنوي للبرامج الإبداعية المسجّلة بملكية فكرية سوريّة منتشرة في 20 دولة حول العالم.

وقدّم  مدير دار القمر ووكيل برنامج المسابقة درعين تكريميين للرفيق أمين فرع جامعة تشرين للحزب ورئيس الجامعة.