الصفحة الاولىصحيفة البعث

“قاصم” يدك معسكراً لقوى تحالف العدوان في نجران

 

أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً متوسط المدى من نوع “قاصم” على تجمعات لقوات النظام السعودي في سقام بنجران، وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع: إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً عشرات القتلى والجرحى، موضحاً أن العملية موثقة بالصوت والصورة، وأن الصاروخ يعتبر نوعاً جديداً دخل الخدمة قبل فترة، وقد أثبت فاعليته بشكل كبير، وسيتم الكشف عن تفاصيله لاحقاً، لافتاً إلى أن الضربة أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة، حيث كان تحالف العدوان يحضر للزحف باتجاه مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في الحدود.
كما أعلن سريع أن سلاح الجو نفّذ عملية هجومية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط السعودية، وقال: إن العملية استهدفت منظومةَ الاتصالات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية، مؤكداً دقة الإصابات، لافتاً إلى أن الاستهداف يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره المستمر.
إلى ذلك، قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي بتفجير آلية لهم في جبهة حيران بمحافظة حجة، وأكد مصدر عسكري أن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكنت من تفجير آلية محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة جنوب غرب حيران، ما أسفر عن مقتل وإصابة من كان على متنها.
وفي وقت سابق، لقي عدد من مرتزقة الجيش السعودي مصرعهم وأصيب آخرون، إثر كسر زحف لهم قبالة نجران، وأكد مصدر عسكري فرار جماعي لمرتزقة العدوان في كسر زحف لهم في الأجاشر بعد أن تكبدوا عدداً من القتلى والجرحى.
في الأثناء، أفاد مصدر إعلامي أن طائرات تحالف العدوان السعودي شنت غارات مكثفة على منطقة الصَمَع في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.