الصفحة الاولى

طائرات آل سعود تحلق في أجواء فلسطين المحتلة لاستهداف سورية 210 مسلحين يسلمون أنفسهم وأسلحتهم في ريف دمشق وحمص ومصرع 20 إرهابياً في عدرا

يبدو أن الطائرات السعودية ستحلق في أجواء فلسطين المحتلة لأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي لكن ليس بغرض تحرير فلسطين ولكن لمساندة المشروع الإسرائيلي الأمريكي في المنطقة واستهداف سورية… وبالتالي فإن التنسيق السعودي الإسرائيلي ضد سورية بات يظهر في أكثر من منحى فالسعودية ترسل الإرهابيين وتمولهم وتدعمهم بالسلاح وإسرائيل تمدهم بالمعلومات وتؤمن لهم العلاج في مشافيها.. يأتي ذلك في وقت تشهد فيه جبهة أعداء سورية تفككاً على مستوى العمق على وقع الضربات الموجعة التي توجهها الدبلوماسية السورية والجيش العربي السوري لهذا المحور ومخططاته.
ولأن مكافحة الإرهاب وقطع دابره لا يمكن أن يتم إلا من خلال المواجهة العسكرية فإن قواتنا المسلحة الباسلة عازمة على مواصلة مهمتها الوطنية مدعومة بإجماع شعبي يؤكد ضرورة القضاء على مرتزقة آل سعود وإسقاط المؤامرة دللت عليه المسيرات الشعبية التي عمت أرض الوطن ووصلت أصداؤها لجالياتنا في المهجر.. بالأمس واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد أوكار الإرهابيين ونفذت كميناً محكماً قضت خلاله على عشرين إرهابياً في مدينة عدرا الصناعية، ودمرت عدداً من تجمعات الإرهابيين وأوقعت أعداداً كبيرة منهم بين قتيل ومصاب بينهم متزعمو مجموعات في أرياف حلب وحمص ودرعا.
وفي التفاصيل، أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة الباسلة في كمين محكم عشرين إرهابياً قتلى وألقت القبض على آخرين وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في منطقة عدرا الصناعية بالغوطة الشرقية بريف دمشق.
وقال قائد ميداني أنه بالتعاون مع الأهالي في المنطقة تم رصد خروج مجموعة إرهابية تنتمي إلى ما يسمى جيش الإسلام من الغوطة الشرقية باتجاه منطقة عدرا الصناعية والقضاء على 20 من أفرادها وإلقاء القبض على عدد آخر ومصادرة ما بحوزتها من أسلحة وذخيرة. وأوضح أن أفراد هذه المجموعة الإرهابية المسلحة كانوا يحاولون الفرار من الغوطة الشرقية باتجاه بئر القصب الضمير قاصدين معسكرات التدريب في الأردن نتيجة انهيار معنويات المجموعات الإرهابية المسلحة في الغوطة وإحكام قوات الجيش الطوق الخانق عليها ومنعها من تحقيق أهدافها مؤكداً أن “بواسل الجيش والقوات المسلحة في الغوطة الشرقية سيواصلون مهمتهم الوطنية حتى استئصال ورم الإرهاب الخبيث من مزارعها وقراها وبلداتها كافة وإعادة الأمان والحياة الطبيعية إلى ربوعها.
وأوقعت وحدات من بواسل جيشنا إرهابيين قتلى ومصابين في مزارع بلدة المليحة مما يسمى فيلق الرحمن وجيش الإسلام ومن بين القتلى أديب النبكي متزعم مجموعة إرهابية وأنس عز الدين وصبحي الحلاق وتمت إصابة محمد العسسي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ترافق ذلك مع مقتل سفيان القدرة متزعم مجموعة إرهابية وعدد من أفراد مجموعته في عملية لوحدة أخرى من الجيش في بلدة سقبا.
كما تم تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية في عين ترما من بينهم محمد الفهاد وكمال غنوم في حين تم تنفيذ عدة عمليات في منطقة دوما حيث تم تدمير كمية من الأسلحة والعتاد الحربي ومقتل مجموعة إرهابية ومتزعمها زهير القالح مما يسمى كتائب شهداء دوما بينما سقط آخرون قتلى مما يسمى فيلق الرحمن من بينهم سليم عكاشة في مزارع عالية.
إلى ذلك لاحقت وحدة من أبطال الجيش مجموعة إرهابية في شارع الحلابة في حي جوبر وأردت ثلاثة من أفرادها قتلى في حين أسفرت اشتباكات بين وحدة ثانية من الجيش ومجموعة إرهابية قرب محطة وقود الباز في مدينة عدرا العمالية عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من عتاد حربي.
وفي مدينة داريا اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية في منطقة العلالي وحي الجمعيات وجنوب شرق مقام السيدة سكينة وأردت عدداً منهم قتلى وفي الوقت ذاته دكت أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في شارع نستله والقصور في خان الشيح ومزارع سكيك والعباسة وفي محيط بلدتي زاكية والحسينية وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين.
كما واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في مزارع بلدة الصرخة جنوب غرب يبرود ودمرت صنوفاً من الأسلحة والذخيرة وأردت إرهابيين قتلى منهم طلال برتاوي وعبد الكريم فرهود.
وفي حلب وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في الراشدين وأوقعت أعداداً كبيرة منهم بين قتيل ومصاب كما دمرت عدداً من السيارات في المنطقة الصناعية وعفرين والليرمون وحندرات والجندول وخان طومان، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في الأتارب وعندان والطامورة وكفر جوم والجبيلة ومعارة الأرتيق وخان العسل واورم وكفر حلب وحريتان والزبدية والمنصورة ودارة عزة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
وفي درعا وريفها استهدفت وحدات من حماة الديار مجموعتين إرهابيتين في منطقة رجم الفلوس شمال خبب وفي منطقة الوردات بريف المحافظة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، كما استهدفت تجمعاتهم في الجيزة والطيبة وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب ودمرت أدوات إجرامهم.
وفي حمص وريفها داهمت الجهات المختصة وبالتعاون مع الأهالي وكراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي الغوطة في المدينة وألقت القبض على أحد الإرهابيين وصادرت أسلحة وذخيرة وأجهزة اتصال حديثة وأجهزة كمبيوتر وشملت الأسلحة المصادرة 29 قنبلة يدوية و 5 بنادق روسية وعدداً من المسدسات الحربية.
إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكراً للإرهابيين قرب كازية الصمدي في مدينة الرستن بريف المحافظة تستخدمه ما يسمى كتيبة القيم في التخطيط لعملياتها الإجرامية وقضت على عشرات الإرهابيين ومتزعميهم.
عشرات المسلحين يسلمون انفسهم في ريف دمشق وحمص
من جهة أخرى سلم 182 مسلحاً من مضايا والمعضمية في ريف دمشق ممن تورطوا في الأحداث الجارية أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة، وقال مصدر في قيادة الشرطة: إنه تمت تسوية أوضاع المسلحين بمساع من لجان المصالحة الوطنية في البلدتين.
وفي حمص سلم 28 مسلحاً من أحياء حمص القديمة أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.
جالياتنا وطلبتنا في الخارج
يجددون وقوفهم إلى جانب الوطن الأم
في غضون ذلك جدد عدد من الطلبة السوريين الدارسين في كوبا مع عدد من الطلبة العرب واللاتينيين تضامنهم ووقوفهم إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له.
وجاء ذلك خلال نشاط ثقافي نظمته مدرسة الطب الأمريكية اللاتينية “ايلام” حيث عرض الطلبة السوريون عدداً من الصور والمجلات عن سورية وحضارتها .
وأوضح يحيى علي رئيس فرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن الطلبة السوريين في كوبا يقومون بهذه النشاطات لتعريف الطلبة الأجانب على حضارة سورية وتاريخها الغني والتذكير بتاريخها وحضارتها البعيدة عن الإرهاب والرافضة له بكل أشكاله.
وفي فرنسا نظمت الجالية السورية وقفة احتجاجية في ساحة القديس ميشيل في العاصمة الفرنسية باريس رفضاً لتدخل حكومة رجب طيب أردوغان وعدوانه على سورية وذلك بمشاركة فرنسيين وأتراك وأرمن وروس وفلسطينيين. وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أعلام الجمهورية العربية السورية ورفعوا لافتات “لا للتدخل الخارجي.. نعم لسيادة سورية” وهتفوا “لا للتدخل التركي في سورية” و”الجيش العربي السوري سياج الوطن الحصين”.
ودعماً للجيش العربي السوري واحتفاء بميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي عقد أبناء الجالية السورية في رومانيا اجتماعاً بمقر السفارة السورية في العاصمة الرومانية بوخارست لإعلان الوفاء للقيادة السورية والوقوف خلفها حتى دحر الأعداء والمتآمرين ودعم للجيش العربي السوري الذي يخوض المعارك ويسجل أروع ملاحم البطولة والفداء من أجل سورية. وأعرب المجتمعون عن رفضهم القاطع للفكر الإرهابي التكفيري الذي يمارسه تنظيم القاعدة وفروعه في سورية المدعومة بشكل سافر من حكومات وأنظمة تتبنى الإرهاب وفي مقدمتها حكومة حزب العدالة والتنمية التركية بزعامة رجب طيب أردوغان.
شهداء وجرحى جراء اعتداءات إرهابية
من جهة أخرى استشهد11 مواطناً وأصيب أكثر من 50 جراء اعتداء إرهابي بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع على حيي الحمدانية وساحة سعد الله الجابري بحلب.
كما أصيب خمسة مواطنين بينهم طفلة بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على منطقتي البرامكة والقصاع بدمشق.
وفي مدينة جرمانا استشهدت مواطنة وأصيب آخرون بينهم أطفال من جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على الأحياء السكنية .وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن تسع قذائف هاون سقطت على أحياء البلدية والبيدر والخضر ودف الصخر والنسيم والحمصي السكنية ما أدى إلى استشهاد مواطنة وإصابة 18 آخرين بينهم 9 أطفال وإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.
إلى ذلك أصيب عدد من المواطنين ووقعت أضرار مادية جراء سقوط عدة قذائف هاون وقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على عدد من أحياء مدينة حمص.
وذكر مصدر بالمحافظة أن قذيفة صاروخية محلية الصنع أطلقها إرهابيون سقطت قرب دوار 8 آذار بمدينة حمص على طريق دمشق أسفرت عن إصابة مواطن ووقوع أضرار مادية بإحدى السيارات ، وأشار إلى إصابة مواطنين اثنين بقذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون قرب دوار النخلة في حي الإنشاءات فيما تسببت قذيفتان سقطتا على حي الميدان بوقوع أضرار مادية.
وأصيب مواطنان بنيران إرهابيين استهدفوا حافلة تقل موظفي مديرية زراعة القنيطرة خلال توجههم إلى عملهم صباح أمس على اوتوستراد دمشق القنيطرة.
طائرات سعودية لمساندة الإرهابيين
وفي سياق التحالف الإسرائيلي السعودي لاستهداف سورية كشف موقع تيك ديبكا الإسرائيلي عن اتفاق ثلاثي أمريكي سعودي إسرائيلي يسمح للطائرات السعودية بالتحليق فوق إسرائيل إذا لزم الأمر لمساندة الطائرات الأمريكية التي تنقل السلاح للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن دمبسي زار إسرائيل الأسبوع الماضي وأبلغ قادة الأجهزة الأمنية فيها بأن الولايات المتحدة باتت تزود المسلحين في سورية بصواريخ مضادة للدروع من نوع /تاو بي جي ام 71/ وطلب منها الموافقة على تمركز طائرات مقاتلة سعودية من نوع إف/15 في قاعدة تبوك ليكونوا قادرين على حماية الطائرات الأمريكية التي تهبط في هذه القاعدة وهي تحمل الأسلحة الأمريكية للمسلحين إضافة إلى حماية قوافل السيارات التي تنقل الأسلحة من هذه القاعدة لهم.
وأكدت المصادر أن هناك اتفاقاً ثلاثياً أمريكياً سعودياً إسرائيلياً تتمكن بموجبه الطائرات السعودية من الوصول حتى إلى الأجواء الإسرائيلية، موضحة أن قاعدة تبوك تضم أيضاً طائرات مقاتلة فرنسية وكذلك فإن السلاح الأمريكي يتم نقله من تبوك عبر الأردن ليصل إلى جنوب سورية كما هو الحال من تركيا إلى الداخل السوري عن طريق ما يسمى ممر كيليس ولا يخدع الإذن الإسرائيلي للسعودية أحداً بأن إسرائيل تحتاج لضمانات بأن الطائرات السعودية قد تستهدفها إذ إن إسرائيل منحت قبل عامين موافقتها لألمانيا لتزويد السعودية بـ 300 دبابة متطورة بقيمة ملياري يورو ولم تشعر بأدنى خوف من استخدامها ضدها وكانت متأكدة بأنها ستشكل رديفاً للدبابات الإسرائيلية في أي حرب قادمة.
ووفق المصادر فإن الإرهابيين عبد الاله البشير وجمال معروف هما من يتسلمان شحنات السلاح الأمريكي وقد كشفت مصادر استخباراتية وتقارير إعلامية سابقة أن الأول تم استدعاؤه إلى إسرائيل العام الماضي بحجة تلقي العلاج في مستشفيات الكيان الصهيوني وتم تدريبه وتلقينه التعليمات والأوامر التي عليه تنفيذها ومن ثم تم تنصيبه زعيماً لميليشيا الجيش الحر الإرهابية لتنفيذ المخطط الإسرائيلي الذي درب عليه بعد فشل المخططات التركية والسعودية والقطرية كما أن الآخر معروف بارتباطه الوثيق بالوهابية السعودية وتلقيه الأموال والأسلحة عبر تركيا لتنفيذ أجندات آل سعود في سورية.
بوتين يحذر من استخدام المتطرفين
من جهة ثانية حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من احتمال استخدام المتطرفين من دول رابطة الدول المستقلة الذين خضعوا للتدريبات في صفوف المجموعات الإرهابية في أفغانستان وسورية ضد روسيا وجيرانها.
ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع موسع لقيادة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أمس إن السلطات الروسية لن تسمح باستخدام المنظمات غير الحكومية في البلاد لتنفيذ أهداف هدامة كما حصل في أوكرانيا. وأضاف إن القوانين الروسية تؤمن للمنظمات غير الحكومية كافة الظروف للنشاط بشكل شفاف وحر ولكننا لن نسمح أبداً باستخدامها لتنفيذ أهداف هدامة كما حصل في أوكرانيا حيث أصبحت المنظمات غير الحكومية قناة لتمويل تنظيمات القوميين والنازيين الجدد والمقاتلين الذين باتوا القوة الضاربة الأساسية للانقلاب غير الشرعي، مشدداً على ضرورة التفريق بين النشاط المعارض القانوني والتطرف الذي يعتمد على الكراهية وتأجيج الخلافات بين القوميات ومختلف الطبقات الاجتماعية وعلى رفض القانون والدستور.