الصفحة الاولىمن الاولى

إرادة الحياة أقوى من جرائم الإرهاب 363 ألف طالب وطالبة يقدّّمون امـتحـانــات الـشـهـادة الـثانويـة

توجّه أكثر من 363 ألف طالب وطالبة  أمس إلى مراكزهم الامتحانية لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها في مختلف المحافظات مصممين على متابعة نهل العلم ومواجهة الإرهاب ورفض تهديداته التي تحاول استهداف مستقبل سورية، وتأتي امتحانات العام الحالي كدليل جديد على صمود سورية في وجه أعداء النور والعلم.
واطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي على سير العملية الامتحانية في عدد من المراكز الامتحانية للثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والكليات التابعة لفرع درعا لجامعة دمشق، وأكد أن الحكومة حريصة على تأمين الأجواء المريحة لإتمام العملية الامتحانية ومستلزماتها وضمان سلامة سير الامتحانات، منوّهاً بجهود الكوادر الوطنية في محافظة درعا ومختلف الفعاليات الشعبية فيها لإعادة الأمن والأمان والحياة الطبيعية للمحافظة. واستمع من طلاب المراكز الامتحانية في مدرسة الأموية للتعليم الأساسي وثانوية الفنون النسوية في مدينة درعا إلى واقع الأسئلة الامتحانية ومدى شموليتها للمناهج الدراسية ومواءمتها لتطلعات الطلبة، ومن أهالي الطلبة إلى العقبات والمشاكل التي تؤثر على تعليم أبنائهم.
كذلك جال رئيس مجلس الوزراء في كليات الحقوق والاقتصاد والآداب والعلوم والطب البيطري والمعاهد في فرع درعا لجامعة دمشق، واستمع من طلبتها إلى طبيعة الأسئلة الامتحانية وشموليتها.