محليات

اختصارات

10 بواخر تفرغ و7 تنتظر
طرطوس- البعث
تؤم أحواض مرفأ طرطوس عشر بواخر محملة بالذرة والحديد والقمح والموز والسكر والحاويات والمختلف وشحن الفوسفات، وهناك سبع بواخر أخرى موجودة في منطقة الانتظار محملة بالسكر والقمح والاسمنت والعلف وفول الصويا والخشب والأرز.
وذكر مدير عام مرفأ طرطوس د. نديم حايك أن الحركة الملاحية في مرفأ طرطوس لا تنقطع وتشهد تواتراً وتدفقاً مهماً في وصول السفن المحملة بالسلع واحتياجات القطر منها، والمرفأ يحرص على تقديم الخدمة المرفئية بأسرع وقت ودون تأخير بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من توكيلات ملاحية وجمارك وغيرها من الأمور اللوجستية.
128 ألف طفل ملقح
طرطوس– رشا سليمان
نجحت صحة طرطوس بتلقيح أكثر من /127486/ ألف طفل من عمر يوم حتى خمس سنوات، متجاوزة بذلك العدد المستهدف والبالغ /122/ ألف طفل خلال حملة اللقاح الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واستمرت من 19 إلى 23/10/2014 تحت شعار “معاً لتحصين كل طفل”.
ويعود نجاح الحملة إلى جهود الطواقم الطبية والتمريضية والفرق الجوالة العاملة في حملات اللقاح وتفانيها في أداء واجبها، بالإضافة على زيادة وعي الأهالي والتنظيم والتخطيط الجيد خلال سير الحملة، بهدف تحقيق تغطية أوسع واستئصال شلل الأطفال نهائياً.
يذكر أن موعد الحملة الوطنية القادمة هو 23 تشرين الثاني/2014.
مكتب نقابة السائقين
طرطوس- لؤي تفاحة
عُقد مؤتمر نقابة النقل البري في طرطوس بحضور حزبي ونقابي. وشهد المؤتمر انتخاب مكتب جديد مؤلف من حيدر حسن رئيساً وعضوية كل من ناصر طراف ورحاب تفاحة ومحمد إسماعيل وسعد محمد وقصي سليمان وسليمان سكاف وبشار معلا ومحمود الطويل، والمتممين علي عبود ومصطفى سليمان ومحمد سلامة ومحمد الشمالي، كما تم انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش.
إغلاق /8/ مكاتب عقارية
حلب– البعث
أصدر الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب قرارات بإغلاق /8/ مكاتب عقارية مخالفة في حلب، وذلك لمزاولتها العمل واستثمارها دون ترخيص، وتوزعت هذه المكاتب على السريان القديمة والحمدانية والأكرمية والأعظمية. ونصت القرارات على استمرار إغلاق هذه المكاتب لحين حصولها على التراخيص اللازمة.
معركة صحية ضد اللاشمانيا
ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
وضعت مديرية صحة ريف دمشق بعد موافقة المحافظ حسين مخلوف وبالتعاون مع الوحدات الإدارية المعنية خطة لتنفيذ حملة لرش المبيدات الخاصة باللاشمانيا.
وصرح الدكتور عبد الله العسلي مدير الصحة لـ«البعث» أن الخطة تشمل كافة مناطق المحافظة بما فيها منطقة الزبداني. ويذكر أن مديرية الصحة اكتشفت مؤخراً 648 حالة لاشمانيا جلدية في مراكز علاج اللاشمانيا بمناطق ريف دمشق.
زراعة 10 آلاف غرسة
لإحياء الأخضر بوجه الدمار
دمشق- البعث
نظمت وزارة البيئة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق حملة تشجير لزراعة 10000 غرسة مثمرة وحراجية موزعة على مساحة 30 دونماً في محافظة ريف دمشق، توزعت لتشمل 5000 غرسة في منطقة الحرجلة و1700 غرسة في منطقة السيدة زينب و2500 غرسة في صحنايا وأشرفية صحنايا، إضافة إلى 1000 غرسة في منطقة العادلية.
وأوضحت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة البيئة أن الهدف الرئيسي من الحملات إعادة المساحات الخضراء التي تم تخريبها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، والإسهام في إعادة إحياء البساط الأخضر على أكبر مساحة ممكنة.
بدوره شدد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق على ضرورة تضافر الجهود وتفعيل التشاركية بين المعنيين لإنجاح أي حملة تشجير، وبالتالي نتمكن من الحفاظ على الطبيعة والمساهمة في إحداث توازن في التنوع الحيوي.