الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“قوافي الياسمين” في حماة

حماة- البعث
يعتبر مقهى (رواء) نواة لمركز ثقافي خاص هو الأول من نوعه في مدينة حماة يكسر المفهوم التقليدي للمقاهي كونه يجمع بين التسلية والترفيه والضيافة والمطالعة والثقافة والمعرفة لاحتوائه أربع مكتبات تضم أكثر من 1000 عنوان كمنبر ثقافي يستقطب الشباب والمهتمين بالأنشطة الثقافية والفنية.
وشهد مقهى “رواء” نشاطا شعريا أدبيا بعنوان” قوافي الياسمين” قدمه مجموعة من الشعراء من دمشق وهم: أحمد المصري وتمام المفلح ومحمد سمير محفوظ ورنا صالح وسام الشافي، إضافة إلى مجموعة من الشعراء من حماة وهم: أنس الحجار ورياض المصري وعدنان كبيسي ونجيب الكيلاني ووفاء السمان.
وقال مدير الثقافة بحماة سامي طه: منذ انطلاقة مقهى”رواء”كمنبر ثقافي قدمت مديرية الثقافة في حماة التسهيلات اللازمة ليشكل من خلال انطلاقته أملاً كبيراً في انتشار المنابر الثقافية الخاصة التي تقدم الفكر الراقي والجدي وفي كل شهر تقدم إدارة “رواء” برنامجها الشهري حيث يتم مناقشة الخطة وإقرارها موضحاً أن التشاركية مع هذا المنبر تشكل خطوة نحو الحلم والوصول إلى مجتمع شغوف بالثقافة ومتابع لها.
وأضاف: من يشهد الأنشطة التي يقدمها مقهى “رواء” يدرك أن هذه الانطلاقة هي تأسيس لشراكة حقيقية بين مديرية الثقافة والمجتمع المحلي، فضلاً عن أن هناك العديد من المهتمين في الفكر والثقافة يعملون على توسيع قاعدة هذه المنابر لتشمل محافظة حماة بالكامل “مدينة وريفاً”