الصفحة الاولىصحيفة البعث

معرض كتاب وفعاليات ثقافية في بلدة كفرام

حمص- سمر محفوض

أقامت بلدة كفرام بريف حمص الغربي فعاليات ثقافية, ونشاطات ومسابقات للأطفال, إضافة لمعرض كتاب ضم أكثر من 200 عنوان لمختلف الأجناس الأدبية والثقافية والفكرية والترفيهية في المركز الثقافي للبلدة.

وفي محاضرته “إدارة الأزمات الإقليمية” تحدث بدر النقري عن طرق مواجهة  انعكاس الأزمات على الشعوب العربية مشددا على أن التعايش السلمي والمحبة وقبول الآخر هو صمام الأمان لاستقرارنا. أما مسابقات الأطفال واليافعين فقد عملت على تشجيع وتنمية المواهب في مجالات القصة والشعر والرسم لطلاب المدرستين الابتدائية والثانوية وتم توزيع جوائز للفائزين.

وأشارت مديرة وصاحبة مؤسسة زنوبيا الثقافية ووكيلة دار الربيع للنشر سوسن خباز إلى أن المعرض ضم إضافة إلى الكتب العلمية والأطلسيات، العناوين الفكرية والثقافية وغالبية عناوين الكتب تستهدف الأطفال والناشئين عبر قصص موجهة لهم ووسائل تعليمية وأخرى للتعلم المبكر ووسائل تعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعت إلهام عبود مديرة المركز الثقافي في كفرام إلى تشجيع القراءة بهدف تنمية وصقل مواهب الأجيال الجديدة من اليافعين, وخلق روح التنافس الايجابي من خلال المسابقات الأدبية والثقافية البناءة.