الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

 

 

> بهدف تقديم “إبداع يليق بالوطن”، دعا فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب إلى حوار ثقافي شعري مفتوح مع الأديب والشاعر الجزائري يوسف شقرة رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين- نائب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ويدير الحوار د. محمد الحوراني، وذلك في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مقر دمشق لاتحاد الكتاب العرب- شارع مرشد خاطر- خلف معهد اللاييك.

> ضمن فعاليات دار مدى الثقافية يلقي د. جوان قرجولي محاضرة بعنوان “موسيقا للسمع وليست للكتابة” يتحدث فيها عن الموسيقا البيزنطية نموذجاً، في الساعة الخامسة من مساء اليوم “الثلاثاء” في المركز الثقافي- أبو رمانة.
وجوان قره جولي هو موسيقي وعازف عود سوري، درس في المعهدين العربي والعالي في دمشق، وتخرج من الأخير عام 1997، وتدرب على يد أشهر عازفي العود العرب والأتراك والأذربيجانيين في العالم. شغل منصب مدير دار الأسد للثقافة والفنون “دار الأوبرا” في دمشق منذ عام 2014، وقدم خلالها العديد من الخدمات للثقافة السورية بمختلف مجالاتها وساعد على تطويرها وأهلها.

> ضمن نشاطات صالون تاء مبسوطة الثقافي، تعقد جمعية تاء مبسوطة وجمعية صدى جلسة غناء وحوار مع كورال غاردينيا النسائي بقيادة غادة حرب بعنوان “زغاريد سوريّة”، حيث يقدم الكورال مجموعة أغنيات وأهازيج تراثية من مناطق سورية وذلك في الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء في قاعة كنيسة الصليب المقدس.