اقتصادصحيفة البعث

بدء تقديم طلبات الإشغال في الأسواق الشعبية باللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

بدأت في محافظة اللاذقية عملية تسجيل طلبات الحصول على موافقة إشغال في الأسواق الشعبية الجديدة التي جرى تجهيزها مؤخراً، وقد باشرت مجالس المدن في المحافظة استقبال طلبات المزارعين ومربّي الثروة الحيوانية الراغبين بإشغال الأسواق الشعبية مجاناً والمحدثة في نطاق عمل مجالس المدن ضمن إجراءات توفير المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

ففي مدينة اللاذقية خصّص مجلس المدينة عدداً من بسطات السوق الجديد بالقرب من مدخل حي قنينص لإشغاله من قبل المزارعين ومنتجي الحرف اليدوية أو مربّي الثروة الحيوانية، حيث أشار رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد حلاّق إلى أن إشغال هذه الأماكن سيكون مجاناً ضمن إجراءات توفير المنتجات بأرخص الأسعار للمواطنين.

ولفت حلاق إلى أنّ المجلس مستمر بإحداث أسواق في عدد من أحياء المدينة وتفعيلها مع إيلاء الجانبين الصحي والبيئي فيها أولوية، إضافة إلى ضمان تسهيل تسويق المواد، مبيناً أن المجلس سيحدث في السوق بجانب كراجات البولمان مركزاً للسورية للتجارة ونقطة بيع للخبز.

وأكد حلاق أن مجلس مدينة اللاذقية يدرس أيضاً افتتاح سوق شعبية ضمن الكراج الشرقي على مدخل مدينة اللاذقية، بالتزامن مع السماح لوسائط النقل العامة بالعمل بين المدن والأرياف، مشيراً إلى أن المجلس بدأ باستلام طلبات الراغبين بإشغال هذه البسطات في الأسواق.