رياضةصحيفة البعث

تخوف في إسبانيا من استكمال الدوري .. و الجدل متواصل في فرنسا

مع إعلان الحكومة الإسبانية موافقتها على عودة منافسات الدوري المحلي حدد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس يوم الحادي عشر من الشهر المقبل لاستئناف المسابقة التي توقفت منذ نحو شهرين ونصف بإقامة ديربي أندلسي بين إشبيلية وريال بيتيس.

وأضاف تيباس: “ستكون المباراة تحديدًا في الساعة العاشرة مساء بتوقيت إسبانيا، حيث ستكون المباراة الأولى بعد فترة التوقف الطويلة التي ستنتهي قريبًا، فيما يخص مسابقات القسم الثاني والثالث، فإن ذلك سيتم في حدود الثامن من حزيران والتدريبات خلال الأسبوع الحالي ستكون في مجموعات من 14 لاعبا، يجب أن تستمر الأمور بحذر شديد ولا نريد أن نسبق الأحداث، بالنسبة لإجراءات الوقاية نهتم دائمًا بقياس درجات الحرارة للاعبين والمتابعة بشكل دوري حتى لا تحدث عدوى أو يتعرض أحد اللاعبين لأي خطورة”

في ذات السياق أرسلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميا إلى أندية الدرجتين الأولى والثانية تُبدي فيه غضبها من عدم انضباط عدة لاعبين في فريق إشبيلية.

وكانت صور انتشرت لأربعة لاعبين من فريق إشبيلية، هم بانيغا وأوكامبوس ومودو ولوك دي يونغ، وهم يخرقون البروتوكول الصحي،وأقاموا حفلة مع أصدقائهم في أحد المنازل.

وحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن الرابطة أرسلت بياناً للأندية لتحذرهم بعد هذه الواقعة: “في الساعات القليلة الماضية اكتشفنا أن بعض اللاعبين لم يطبقوا اللوائح الصحية، ويدل ذلك على الاسترخاء قبل هذه المرحلة الأخيرة من الرحلة، إن هذه المواقف غير مفهومة وغير مقبولة”.

وقالت الصحيفة إن الرابطة نبهت على الأندية أن هذه المواقف لا يمكن أن تتكرر إذا أرادوا إنهاء بقية الموسم: لقد عرّضوا استكمال المنافسة للخطر، أي أعراض لعدم الالتزام هي عدم احترام للمسابقة.

في فرنسا لم يتوقف الجدل حول ضرورة إكمال مسابقة الدوري بعد قرار الاتحاد المحلي إلغاء نسخة هذا العام وتتويج باريس سان جيرمان باللقب، حيث قال جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون إن هناك بعض الحمقى في البلاد قد اتخذوا قرار إلغاء الموسم المحلي، وفي الوقت الذي كانت فيه المنافسة على اللقب محسومة لصاحب الصدارة، كانت بعض المراكز الأخرى تحتاج لاستكمال الموسم من أجل الحسم.

وأضاف أولاس في مقابلة صحفية: “قرار استكمال منافسات الدوري الإسباني كان بمثابة القطرة التي ملأت الكوب، منذ شهرين يعمل المسؤولون عن كرة القدم في إسبانيا وفرنسا جنبًا إلى جنب على إعادة المنافسات، فمن غير المنطقي أن يكون الوضع في البلدين متضادا بهذه الصورة، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طالب بالتحلي بالصبر من أجل رؤية الموقف وكيف ستسير الأمور، ولكن المسؤولين في فرنسا قد تسرعوا في اتخاذ قرار الإلغاء”

يذكر أن باريس سان جيرمان قد احتفظ بلقبه للعام الثالث على التوالي بعدما مُنح إياه بناء على صدارته الدوري بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه.