أخبارصحيفة البعث

غارات عنيفة للعدوان السعودي على صنعاء

شن طيران تحالف العدوان السعودي سلسلة جديدة من الغارات على العاصمة اليمنية صنعاء ومحيط مطارها الدولي وعدة مديريات أخرى، موقعاً خسائر مادية فادحة، وقالت مصادر يمنية: إن 5 غارات شنت على محيط مطار صنعاء الدولي، و 3 غارات على الصيانة بحي النهضة بمديرية الثورة، كما شن 3 غارات على حي العروق بمديرية بني الحارث.

واستهدف طيران تحالف العدوان أيضاً صنعاء المحافظة عبر 4 غارات في منطقة الصمع بمديرية أرحب، وشن 3 غارات على منطقة حزيز بمديرية سنحان ،وقام بغارتين على مزرعة دواجن في منطقة الصمع بمديرية أرحب متسببا في إصابة عاملين اثنين في المزرعة.

في سياق متصل أصيب مواطن يمني في قصف مدفعي لقوى العدوان السعودي على منزله في قرية المنقم بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

هذا وهز انفجار هائل محطة للغاز بمنطقة باتيس حبيل البرق بمحافظة أبين جنوبي اليمن، وقد تحدثت الأنباء الأولية عن سقوط قتلى وحرجى، وبحسب المعلومات الأولية وقع الانفجار نتيجة لاحتراق محطة لتعبئة الغاز المسال في باتيس، فيما قالت مصادر محلية: إن ثلاثة أشخاص ما بين قتيل وجريح سقطوا جراء الانفجار.

من جهته، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، بالإنجازات الأمنية الكبيرة التي تحققت بالرغم من عدوان التحالف السعودي على اليمن، وقال الحوثي في تغريده على موقع تويتر: إن تلك الإنجازات الأمنية شكلت نموذجاً للمسؤولية الراقية في التحرك والحزم والضبط السريع، مؤكداً أن أبطال الأمن احبطوا مؤامرات تحالف العدوان ومرتزقته من خلال الكشف عن المجرمين، موجهاً التحية لأبطال الأمن.