الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ما الأفضل للمناعة الفيتامينات أم البروتينات أم المعادن؟

تساعد العناصر الغذائية في دفاعات الجسم الطبيعية في الأطعمة، تلك التي توفر التغذية اللازمة للحفاظ على الحياة والنمو، وخاصة البروتينات والفيتامينات والمعادن. ويعمل البروتين كعنصر بناء، ويستخدم جسمنا البروتين لبناء وإصلاح الأنسجة والعظام والعضلات والدم والجلد، علاوة على ذلك، فإن الجسم ينتج المواد الكيميائية والإنزيمات والهرمونات باستخدام البروتين، الجلد هو أحد الأعضاء التي تدعم سلامتنا خط دفاعنا الأول والمناعة ضد الأجسام الغريبة.

وتعتبر المجموعات الغذائية مثل البقوليات والفاصوليا والمكسرات والبيض والدواجن والأسماك والحليب وما إلى ذلك مصادر غنية بالبروتينات، التوصيات الغذائية تكون 0,8 إلى 1 جرام بروتين لكل كيلوجرام من الوزن يوميا، لذا، إذا كان وزنك 60 كغ، فأنت بحاجة إلى استهلاك 48-50 غم من البروتين يوميا.

والبروتينات المكملة عبارة عن فيتامينات ومعادن تعتبر من المغذيات الدقيقة الأساسية التي عرفت منذ فترة طويلة بأنها تعزز جهاز المناعة لدينا، حيث أنها تخدم سلسلة من الأدوار، من تحويل الطعام إلى طاقة، إلى الإصلاح الخلوي، وعمل الإنزيمات والهرمونات وحتى الحفاظ على عمل العظام والعضلات والقلب والدماغ بشكل صحيح.

والفواكه والخضروات واللحوم والدواجن والأسماك مصادر جيدة للفيتامينات والمعادن. كما تختلف المدخولات الموصى بها ، ويجب أن يكون التركيز على تعظيم الآثار الوقائية من خلال تضمين مجموعات غذائية مختلفة، بما في ذلك الخضار الموسمية ذات الأوراق الخضراء المتوافقة مع الثقافة والعادات الغذائية التقليدية.