رياضةصحيفة البعث

الأمور تعود لطبيعتها في اتحاد غرب آسيا …والدمقسي يمثل طاولتنا

حفل الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة والذي عقُد أمس الأول عبر (النت) بمشاركة عشرة اتحادات وحضره رئيس اتحاد طاولتنا بسام خليل، بالكثير من القرارات الهامة التي تخص الأمور التنظيمية للاتحاد الإقليمي.

الاتحاد العراقي كان المبادر بتوجيه الدعوة لجميع اتحادات غرب آسيا لتشكيل مجلس إدارة جديد بعد تعثر المجلس القديم بالقيام بالعديد من المهام الضرورية، ما دفع بأربعة أعضاء من أصل سبعة إلى تقديم استقالاتهم ومنهم نائبا الرئيس عباس الكعبي (العراق) ورضوان الشريف (فلسطين) إضافة إلى مندوبي البحرين وسلطنة عُمان ما يعني حكماً أن اجتماعات الاتحاد القديم غير شرعية لعدم توفر النصاب القانوني.

وأكد ممثلو الدول المشاركة في الاجتماع وهي ( العراق ، الأردن ، البحرين ، قطر، لبنان ،فلسطين ، سلطنة عُمان ، الكويت ، اليمن وسورية ) على رغبتهم الصادقة بتغليب المصلحة العامة لجميع أعضاء الجمعية العمومية وسعيهم الحثيث لتطوير مستوى رياضة كرة الطاولة في منطقة غرب آسيا و السير بالاتجاه الصحيح.

وتوصل المجتمعون لعدة قرارات أهمها تشكيل مجلس إدارة جديد للاتحاد برئاسة الأردني طارق الزعبي وعباس وحيد من العراق ورضوان الشريف من فلسطين نائبين، وضمت الأعضاء عصام السنيني من اليمن وعلي المادح من البحرين ورضا الدمقسي من سورية، وترك مقعد شاغر للاتحادات التي تعذر عليها حضور الاجتماع.

اختيار أمين سر اتحاد طاولتنا لعضوية غرب آسيا لاقى أصداء إيجابية بين كوادر اللعبة خاصة بعد أن تم انتخاب ممثل آخر عن سورية بدون أي صفة شرعية في الاجتماع الماضي ، لكن تدخل الاتحاد الرياضي العام كان له دور كبير في تصحيح الخطأ وإعادة الأمور إلى نصابها فسمعة الرياضة السورية من غير المقبول أن تهتز نتيجة خلافات شخصية أو مصالح ضيقة.

عماد درويش