رياضةصحيفة البعث

الإسراع بصيانة صالة تدريب الأثقال ضرورة.. والنجاح يراود اللاعبين في قادم البطولات

ترتفع السواعد وتهبط حاملة “سيخ الأثقال”، ومعه حلم رياضيي اللعبة وآمالهم بإحراز البطولات في المسابقات الدولية، رغم الإمكانيات القليلة المتوفرة، حيث يستعد لاعبو منتخبنا الوطني لرفع الأثقال للاستحقاقات القادمة والمشاركات المنتظرة خلال العام المقبل.

وبخصوص هذا الأمر أشار مدرب المنتخب ماهر قربي لـ “البعث” إلى أن تحضيرات اللاعبين لخوض الدورة العربية والتصفيات الآسيوية الأولمبية مستمرة، إذ يعسكر بعض اللاعبين حالياً: “عز الدين الغفير، مؤيد النجار، محمد حايك” في مدينة الفيحاء الرياضية، وقد أعرب المدرب عن أمله بأن يحصد جميع اللاعبين ثمار مجهوداتهم وتعبهم خلال البطولات القادمة، مبيّناً أن المعسكر يغطي قدر الإمكان مستلزمات اللاعبين من طعام ومسكن، كما يجري في الوقت ذاته التنسيق مع المكتب التنفيذي لتأمين معسكر خارجي في روسيا.

أما البطولة التي أقر الاتحاد الدولي موعدها وحددها رسمياً فهي بطولة العالم للشباب في آذار العام القادم بالسعودية، ويجري وفق حديث “قربي” تحضير اللاعبين: “محمد قربي، وكامل أسمر، ومحمد علي، وميرنا حسن” من أجل المشاركة فيها، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالفئات العمرية، ووضع خطط ورؤية مستقبلية لضمان نجاح اللعبة محلياً وعربياً ودولياً.

ونوّه قربي إلى أن تمرين اللاعبين لم يتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، بل كانت هناك استمرارية في التدريب، على اعتبار أن الانقطاع عن التمرين سيؤدي إلى تراجع المستوى العام، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي أوعز بأن يُعامل اللاعبون المحترفون معاملة خاصة حينما يتوقف نشاط اللعبة محلياً، بعد توضيح اتحاد رفع الأثقال لوضع اللاعبين ومستواهم الفني.

وتكمن الصعوبة الأهم، كما لخصها قربي، في تأمين المكملات الغذائية من بروتين وفيتامينات، ناهيك عن ضرورة رفع المستحقات المادية التي تلقى اتحاد اللعبة وعوداً من المكتب التنفيذي لإعادة النظر فيها مع نهاية العام الجاري، وذلك وفق ما أكده لنا مدرب المنتخب، واللاعبان الدوليان: “مؤيد النجار، وعز الدين الغفير”.

وينبغي الإشارة إلى ضرورة الإسراع في تأهيل وصيانة الصالة الرئيسية الخاصة بتدريب اللاعبين، لأن الصالة الحالية “صالة نادي بردى” التي يتدرب فيها اللاعبون منذ شهر، والتي قمنا بزيارتها، رأينا أنها تفتقر للإمكانيات اللائقة والمناسبة بأبطال دوليين للعبة.

 

محمد ديب بظت