رياضةصحيفة البعث

قمة نارية بين الكرامة وتشرين في ختام ذهاب الدوري الممتاز

تفتتح ظهر اليوم الجمعة آخر جولات ذهاب الدوري الكروي الممتاز بإقامة ستة لقاءات، أبرزها بين المتصدّر الكرامة وملاحقه تشرين، على أن تُختتم الجولة غداً بمباراة الشرطة وضيفه الطليعة، ولعلّ السمة الأبرز لهذه المرحلة هي الحرص على النقطة من جميع الفرق التي تسعى لتحسين ترتيبها مع انتصاف الموسم.

فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يحلّ الكرامة المتصدّر (28 نقطة) ضيفاً على وصيفه تشرين (27 نقطة)، في لقاء سيمنح الفائز فيه لقب الذهاب، الكرامة الذي يعوّل على قوة دفاعه وأسلوب لعب يعتمد على التوازن يبحث عن فوز سيكون بمثابة خطوة ونصف نحو اللقب الغائب منذ أكثر من عقد من الزمن، ومدرّبه أحمد عزام يمتلك الكثير من الأوراق الرابحة التي من شأنها أن تحسم الأمور لمصلحة فريقه.

من جهته تشرين يبدو في وضعية غير مستقرة من الناحية المعنوية إضافة لتعدّد الإصابات في صفوفه، لكن رغم ذلك يمكن القول إن حامل اللقب لديه من القدرات ما يجعل احتمال ظفره بالنقاط الثلاث وارداً وبقوة.

وفي مباراة تقام على ملعب حماة البلدي بسبب عقوبة اتحادية، يستقبل جبلة السابع (18 نقطة) فريق الجيش الثالث (27 نقطة) في لقاء متكافئ فنياً، حيث يقدّم النوارس عروضاً متميزة وكرة ممتعة، إلا أن النهايات لم تكن سعيدة لأسباب عديدة وآخرها خسارة لقاء الحرجلة قانونياً.

وإلى حمص يشدّ حطين الرابع (23 نقطة) رحاله لملاقاة الوثبة السابع (16 نقطة) في مواجهة الخطأ فيها ممنوع على الضيوف الذين يعيشون أوقاتاً صعبة إثر الهزيمة أمام الشرطة في الجولة الماضية ومارافقها من أحداث أدت لإيقاف المدرب حسين عفش حتى نهاية الموسم.

الوحدة الخامس (21 نقطة) يستقبل على ملعب الفيحاء فريق الساحل الثاني عشر (6 نقاط)، وكلّه أمل بوضع حدّ لنزيف النقاط الذي جعل المدرب غسان معتوق يقدم اعتذاره، ورغم الفوارق الكبيرة إلا أن الساحل لن يقبل بأن يكون ضحية استفاقة الوحدة، وخصوصاً مع حاجته للنقاط للابتعاد عن مراكز الخطر.

ويرحل الاتحاد التاسع (13 نقطة) إلى دمشق لمواجهة الحرجلة الحادي عشر (9 نقاط) على أرضية ملعب الجلاء، فبعد أن تحسّنت نتائجه مؤخراً يسعى الاتحاد لمواصلة النهج نفسه للاقتراب أكثر من المراكز الدافئة، بينما يريد الحرجلة تحقيق المفاجأة في سبيل تأمين موقعه.

لقاء قمة من نوع آخر يحتضنه ملعب الحمدانية في حلب، ويجمع الحرية قبل الأخير (5 نقاط) بضيفه الفتوة الأخير (ثلاث نقاط)، وكلا الفريقين في الهمّ سواء مع مرورهما بمشكلات فنية جعلتهما يحجزان مراكز الهبوط حتى إشعار آخر.

آخر لقاءات الجولة ستقام غداً وتجمع الطليعة السادس (18 نقطة) بمضيفه الشرطة العاشر (11 نقطة) على ملعب الجلاء، حيث تبدو رغبة الفريقين متشابهة في الارتقاء أكثر على سلم الترتيب.

“البعث”