أخبارصحيفة البعث

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال المتمركزة في إحدى البؤر الاستيطانية غرب المدينة أطلقت الرصاص باتجاه الفلسطيني ما أدى إلى استشهاده.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

إلى ذلك جددت الرئاسة الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني مشددة على أن الفلسطينيين سيواصلون الدفاع عن أرضهم مهما بلغت التضحيات.

وأدان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا استمرار الاحتلال بجرائم القتل اليومية ضد الفلسطينيين والتي كان اخرها جريمة قتل الشاب خالد نوفل 34 عاما صباح اليوم برصاص مستوطن فوق أرضه التي استولى الاحتلال عليها في قرية رأس كركر في مدينة رام الله.

كما دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأمم المتحدة إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين ووقف إرهاب قوات الاحتلال ومستوطنيه.

وفي السياق جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المحكمة الجنائية الدولية بالإسراع في فتح تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الشاب الفلسطيني خالد ماهر نوفل 34 عاماً اليوم جراء إطلاق مستوطن الرصاص عليه أثناء وجوده في أرضه التي استولى عليها الاحتلال في جبل الريسان بقرية رأس كركر في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأعربت الخارجية عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والتعامل معها كأحداث يومية أو الاكتفاء ببعض بيانات الإدانة الشكلية الأمر الذي يشجع الاحتلال على التمادي في جرائمه وانتهاكاته.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي طورة ونزلة زيد غرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين وألقت قنابل الصوت في ساحات المنازل ما خلق حالة من الهلع بين الأطفال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل في الضفة الغربية وأغلقت مدخلها الشمالي، وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وأغلقت مدخلها الشمالي ومنعت الفلسطينيين من الدخول أو الخروج منه.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق اليوم قرية عصيرة الشمالية في نابلس واعتقلت فلسطينياً.

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية، وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر مالك شمال شرق رام الله. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وفي قرية بيت دجن شرق نابلس أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت احتجاجاً على استيلاء الاحتلال على مساحات من أراضي القرية لإقامة بؤرة استيطانية ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام مستوطنين إسرائيليين قرية خان اللبن الشرقية جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا القرية بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.