الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض للمشغولات التراثية الأرمنية في القامشلي

القامشلي- كارولين خوكز

بمناسبة أعياد ثورة الثامن من آذار وعيد المرأة العالمي أقامت الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية بالقامشلي التي تأسست في عام ١٩٤٦وأُشهرت في عام ١٩٧٢، معرضاً للمشغولات التراثية  الأرمنية، وذكرت تامار هوسيبيان عضو لجنة سيدات الجمعية أن مجموعة الأشغال الفنية والمطرزات اليدوية مصنوعة بأيدي نساء الجمعية والتي تمثل التراث الأرمني لمختلف المناطق التي هجّر منها الشعب الأرمني. وبينت هوسيبيان أن الغاية من هذا النشاط الفني هو تعريف الأبناء على تراث الآباء والأجداد الذي يجب أن يبقى ويستمر.

من جانبه أوضح الدكتور زوهراب أوهان عضو مجلس إدارة الجمعية أن هذا المعرض لفتة ثقافية من لجنة سيدات الجمعية لتعزيز الموروث الثقافي والتراث الشعبي للمرأة الأرمنية، لافتاً إلى أن إقامة المعرض في هذه الفترة هو للمساهمة في إعادة روح الحياة والبسمة إلى النفوس، ورسالة للعالم بأن سورية رغم جراحها ستنتصر على الأيادي المجرمة التي حاولت العبث بأمنها وتماسكها الاجتماعي.

بدوره أكد المهندس آردو يعقوب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنها حريصة على مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة بالإضافة إلى مساعدات إنسانية طارئة عدا سعيها الدائم لإقامة النشاطات الثقافية المتنوعة للأطفال والأعمار المتوسطة.