رياضةصحيفة البعث

قمة بين الاتحاد والوحدة في دوري سلة الرجال

وصلتْ مباريات دوري الرجال بكرة السلة إلى درجة عالية من التنافس بعد أن باتت جميع الفرق تبحث عن ذاتها وتقديم الأفضل فيما تبقى من مباريات من عمر الدوري، مع انجلاء صورة الفريقين اللذين سيودّعان الدوري (اليرموك والعروبة)، بينما لم تُعرف هوية الفريق الرابع الذي سيتأهل للدور النهائي والذي تتنافس عليه أندية الجلاء والوحدة والطليعة.

مباريات الأسبوع السادس من مرحلة الإياب التي تنطلق مساء اليوم سيتحدّد بموجبها بشكل كبير ترتيب الفرق، كون المواجهات على درجة عالية من الندية.

صالة الجلاء في حلب ستكون مسرحاً للقاء الجلاء مع ضيفه الكرامة، المباراة مهمّة جداً لأصحاب الأرض الذين يسعون لردّ الدين لخسارتهم بالذهاب (60-80) وتحقيق الفوز الذي سيؤكد أحقيتهم بدخول دور الأربعة الكبار، فيما يسعى الكرامة لعدم تلقي خسارة ثانية قد تبعده عن صدارة الترتيب، لذلك سيحاول الخروج بنقاط المباراة، وفي صالة الأسد بحلب يستضيف العروبة الذي فقد أمله بالبقاء بالدوري ضيفه النواعير، ويسعى العروبة لوداع الدوري بطريقة جيدة، أما النواعير فلن يقبل إلا بالفوز كما فعل بالذهاب على أمل المنافسة على المركز السادس.

ويوم غدٍ يُقام لقاء مثير في حلب، حيث يلعب الاتحاد مع الوحدة بمباراة قمة، فالاتحاد يريد نسيان الخسارة الماضية والتعويض لخسارته بالذهاب (72-83)، والأمر نفسه ينطبق على الوحدة الذي تعرّض للخسارة بالجولة الماضية أمام الثورة، ويريد الفوز بأي شكل ليبقي على آماله بدخول دور الأربعة.

وفي صالة الفيحاء بدمشق يلعب الثورة (المنتشي بالفوز على الوحدة) مع الحرية، في لقاء من المتوقع أن يشهد إثارة وندية لأن المستوى بينهما متقارب، فالثورة حقق الفوز بالذهاب (58-55) لكنه سيعاني من غياب عدد من اللاعبين للإصابة، ورغم ذلك يسعى للفوز ليتقدم خطوة على سلم الترتيب.

ويوم السبت تُختتم المرحلة بلقاء الطليعة مع الجيش في حماة بموقعة صعبة على أصحاب الأرض، وفي حلب يلعب اليرموك لإنقاذ آخر آماله بالبقاء مع الوثبة الذي حقّق الفوز بالذهاب (103-76) ولن تخرج المباراة من أيدي لاعبيه إلا إذا كان لليرموك رأي آخر.

عماد درويش