رياضةصحيفة البعث

ليفربول في ضيافة مانشستر يونايتد والبارسا يرحل إلى فالنسيا

بعد جولة مشوقة من الأدوار الإقصائية للمسابقات الأوروبية، تفتتح اليوم منافسات أسبوع آخر من الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى، وأبرز مواجهاتها ستكون في مهد الكرة إنكلترا، حيث يخطف ملعب أولد ترافورد أضواء الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الممتاز عندما يستضيف قمة مباريات هذا الأسبوع بين الوصيف مانشستر يونايتد وبين سادس الترتيب ليفربول، مباراة بنكهة تنافسية، كون الفريقين يعدان القطبين التقليديين للكرة الإنكليزية ، كما أن نقاط المباراة تشكل أهمية كبيرة لهما فالليفر يبحث عن الاقتراب من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل فيما يريد اليونايتد تضييق الخناق على جاره السيتي المتصدر.

إيطالياً، ومع بقاء خمس جولات حتى نهاية الكالتشيو -هذه الجولة ضمناً- وابتعاد الإنتر في الصدارة أكثر فأكثر، يمنع على أي فرق الصدارة خسارة أي نقطة، فأتلانتا الثاني ونابولي الثالث ويوفنتوس الرابع وميلان الخامس متساوون بالنقاط وبتخلف بعضهم عن بعض بفارق الأهداف، وتنتظر بطل النسخ التسع السابقة يوفنتوس مباراة سهلة نسبياً أمام صاحب المركز الحادي عشر أودينيزي.

وفي إسبانيا يستضيف فالنسيا الرابع عشر فريق برشلونة المتصدر في قمة الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري، وسيحاول رفاق ميسي الاستمرار في سلسلة نتائجهم المميزة في الأسابيع الأخيرة، خاصةً وأن الأسبوع القادم يحمل معه مواجهتين قد تقرران اسم بطل المسابقة عندما يلتقي البارسا بملاحقه أتلتيكو مدريد وكذلك ريال مدريد الثالث بإشبيلية الرابع.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي الممتاز (الجولة 34)

مباريات اليوم: ليستر سيتي– ساوثهامبتون 10 مساءً.

مباريات الغد: كريستال بالاس – مانشستر سيتي 2.30 ظهراً، برايتون – ليدز يونايتد 5 عصرا، فولهام– تشيلسي 7.30 مساءً، إيفرتون– أستون فيلا  10 مساءً.

مباريات الأحد: نيوكاسل يونايتد – آرسنال 4 عصراً، مانشستر يونايتد– ليفربول 6.30 عصراً، توتنهام – شيفيلد يونايتد 9 مساءً.

مباريات الاثنين: ويست بروميتش – ولفرهامبتون 8 مساء ، ويست هام– بيرنلي 10 مساءً.

الدوري الإيطالي (الجولة 34)

مباريات الغد: هيلاس– سبيزيا 4 عصراً، كروتوني– إنتر 7 مساءً، ميلان– بنيفنتو 9.45 مساءً.

مباريات الأحد: لاتسيو– جنوى 1.30 ظهراً، ساسولو– أتالانتا، نابولي– كالياري، بولونيا– فيورنتينا، 4 عصراً، أودينيزي– يوفنتوس 7 مساءً، سامبدوريا– روما 9.45 مساءً.

مباريات الاثنين: تورينو– بارما 9.45 مساءً.

الدوري الإسباني (الجولة 34)

مباريات اليوم: سيلتا فيغو– ليفانتي 10 مساءً.

مباريات الغد: إيبار- ديبورتيفو ألافيس 3 ظهراً، إلتشي- أتلتيكو مدريد 5.15 عصراً، ويسكا- ريال سوسيداد 7.30 مساءً، ريال مدريد– أوساسونا 10 مساءً.

مباريات الأحد: بلد الوليد- ريال بيتيس 3 مساءً، فياريال– خيتافي 5.15 عصراً، غرناطة– قادش 7.30 مساءً، فالنسيا– برشلونة 10 مساءً.

مباريات الاثنين: إشبيلية- أتلتيك بلباو 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تعود أولى مباريات اليونايتد وليفربول إلىعام 1894 وكان يونايتد يُسمى نيوتين هيث وانتهت لصالح ليفربول بهدفين نظيفين.

– يلتقي يوفنتوس واودينيزي في المواجهة رقم 53، حيث سبق والتقى الثنائي في 52 مواجهة، تمكن أبناء السيدة العجوز من الفوز في 36 مواجهة، وفاز اودينيزي في 9 مواجهات، وكان التعادل حليفهما في 7 مواجهات، أما أكبر انتصار حصل عليه يوفنتوس على نظيره فكان بسداسية مقابل هدفين عام 2017، فيما حصد فريق اودينيزي الفوز الأكبر بثلاثية نظيفة عام 1997.

– تواجه برشلونة وفالنسيا 171 مباراة في الدوري الإسباني، فاز فريق برشلونة في 84 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق فالنسيا 43 مباراة، وخيم التعادل بينهم على 44 مباراة، وسجل البارسا 321 هدفاً في شباك فالنسيا، بينما سجل البرتقالي 237 هدفاً في شباك برشلونة.