الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نصائح احترافية لتَظهري رائعة أمام الكاميرا

تقول أليكس وايت، وهي واحدة من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الثقة بالنفس تنعكس على الصور أيضاً، وأعطت نصيحتها الأولى  بهذا الخصوص: “أنتِ رائعة كما أنتِ”، لا تحتاجين لفعل أيِّ شيءٍ لتظهري بصورة أفضل، لأنك رائعة بالفعل. ومع ذلك، إذا كنت تشعرين بالقلق والتوتر أمام عدسة الكاميرا، فأنت لست وحدك، كل ما عليك فعله هو تعلم بعض الحيل الخاصة بالإضاءة ووضعية الوقوف لتحصلي على صورة مثالية. إليك بعض النصائح الاحترافية التي ستساعدك في ذلك:

*الأضواء: تقول عارضة الأزياء إميلي ديدوناتو: “الضوء على الأرجح هو أهم شيء في الصورة”، إلى درجة أن بعض المُصوِّرين يلتقطون الصور فقط عند شروق الشمس أو غروبها (وهذه الأوقات معروفة أيضاً باسم الساعة الذهبية) للحصول على خلفية ضبابية مُضاءة بشكل طبيعي بنور الشمس.  وأضافت ديدوناتو: “قد تكون الإضاءة المباشرة قاسية، لذلك إذا كنتِ بالخارج قبل ساعتين من غروب الشمس وساعتين بعد الشروق، فهذا أفضل وقت لالتقاط صورة، حيث لن يخلق الضوء ظلالاً متناقضة”.

وبالنسبة للقطات المسائية التي تُلتقط أثناء المناسبات أو الجلوس مع الأصدقاء في أحد المطاعم، توصي أليكس بتجنب الجلوس مباشرة تحت المصابيح العلوية لأنها “يمكن أن تخلق ظلالاً قاسية على الجلد”.

*آلة التصوير: أفضل زاوية للتصوير هي من الأسفل والتصوير لأعلى للحصول على لقطة كاملة للجسم، أما عن وضعية الوقوف فيفضل أن تكون بشكل مستقيم، وللحصول على لقطات الجسم كاملة الطول، يُنصح بالالتفاف بزاوية طفيفة، والتقاط الصورة بزاوية صعودية، ومن المفيد كذلك وضع ساق على ساق أثناء التصوير لمزيد من الاستطالة.

والنصيحة الأولى لللواتي يشعرن بالحرج والارتباك أمام الكاميرا هي أن تبقي نفسك مشغولة بينما يقوم أحدهم بالتقاط الصور لك لتبدو الصور طبيعية وعفوية. وبالنسبة للقطات التي تكونين فيها مواجهة الكاميرا مباشرة، فإن أفضل الوضعيات عادةً هي وضع اليد في الجيب، أو النظر إلى الجانب أو إلى أسفل، أو المشي بشكل جانبي.

وبالنسبة للابتسامات التي يظهر الحرج والارتباك واضحاً عليها، “من الصعب جداً تجنُّب ذلك في الصورة، فحاولي إرخاء عضلات وجهك وفكك، فكري بشيء مرح وابتسمي ابتسامة طبيعية”. وتوصي إميلي أيضاً برفع حاجبيكِ قليلاً حتى تتفتَّح عيناكِ.