أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

سورية تنتخب.. رجال الدين المسيحي: السوريون اتخذوا قرارهم بصناعة مستقبلهم

أدلى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي بصوته في الانتخابات الرئاسية اليوم بمركز الاقتراع في مدرسة الرسالة بمنطقة باب شرقي بدمشق.

وشارك البطريرك العبسي في التصويت المطران نيقولا أنتيبا النائب البطريركي العام والنائب القضائي رئيس المحكمة الروحية الأرشمندريت أنطون مصلح والقيم العام الأرشمندريت جورج جبيل وعدد من الكهنة وموظفو البطريركية.

وأكد الأرشمندريت مصلح أن الانتخابات الرئاسية حق وواجب وتحديداً في هذه المرحلة الحاسمة وتؤكد على سيادة الدولة السورية وعدم خضوعها لأي شروط وضغوط خارجية مبيناً أن الانتخابات هي الأمل بمستقبل سورية من خلال العمل على بنائها.

من جانبه قال غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس عقب إدلائه بصوته في مركز الآسية الانتخابي اليوم: سرنا ما شاهدنا في سفاراتنا خارج سورية من إقبال عظيم من أبنائنا في المغترب على الانتخابات واليوم مشهد مماثل داخل سورية، وهو دليل أن الشعب السوري اتخذ قراره بأنه من يصنع مستقبله عبر انتخابات شرعية ودستورية.

وأضاف البطريرك يوحنا العاشر: يوم الاستحقاق الدستوري حدث مهم جداً في تاريخ سورية وحق وواجب وطني لكل سوري.

وأكد المطران بطرس قسيس المعاون البطريركي للسريان الأرثوذكس أن هذا اليوم هو المنتظر بعد السنوات الصعبة العجاف في تاريخ سورية حيث يعبر الشعب عن قراره الوطني المستقل والحر بانتخاب رئيسه للسنوات القادمة وقال: “جئنا اليوم لندلي بأصواتنا ونقول إن بلدنا بخير وستظل بخير بهمة أبنائها بعد السنوات العجاف التي كانت بالغة الصعوبة ومليئة بالتضحيات”.