صحيفة البعثمحليات

انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من مشروع الصناعي الصغير..

حلب – معن الغادري

انطلقت في غرفة صناعة حلب فعاليات المرحلة الثانية من مشروع الصناعي الصغير في دورته الرابعة الذي تنفذه لجنة سيدات الأعمال في غرفة الصناعة بالتعاون مع مديرية التربية.

وبين الصناعي أسامة خوجة عضو مجلس إدارة غرفة الصناعة أهمية هذا المشروع الهادف لإعداد جيل صناعي متمكن وقادر على مواصلة العمل والإنتاج والحفاظ على المكانة المتميزة للصناعة السورية عموماً، لافتاً إلى ما توليه غرفة صناعة حلب من اهتمام كبير لعملية التأهيل والتدريب على كافة مستوياتها لما لها من دور هام وفاعل في رفع الكفاءة والمهارة والإنتاجية.

من جانبه بين المهندس مصطفى عبد الغني معاون مدير التربية لشؤون التعليم الفني والمهني أن هذا المشروع يشكل فرصة غنية لتعزيز مهارات وقدرات طلاب التعليم الفني والمهني والاطلاع ميدانياً على المعامل وخطوط الإنتاج.

وأوضحت المهندسة آني ماركوسيان رئيسة لجنة سيدات الأعمال أنه يشارك في هذه المرحلة 52 طالباً وطالبة ممن شاركوا في المرحلة الأولى وكانوا الأكثر التزاماً وتميزاً وتم تقسيمهم لمجموعتين وسيتلقون على مدى أسبوعين محاضرات نظرية حول مجالات الصناعة وقطاعاتها ومهارات التواصل وريادة الأعمال وإدارة الوقت، بالإضافة لزيارات ميدانية للمعامل والمنشآت الصناعية والمخابر بهدف ربط الناحية النظرية بالتطبيق العملي وبناء جيل صناعي رائد وتنمية روح العمل الصناعي لدى المشاركين.

وعبر عدد من الطلاب المشاركين في المشروع عن حماستهم ورغبتهم بتحقيق أكبر فائدة من عملية التدريب كونها فرصة ثمينة لهم وستدعم من إمكانية انخراطهم في سوق العمل بعد تخرجهم.