صحيفة البعثمحافظات

البدء بمشروع تأهيل جمعية كفالة الطفولة بحلب

حلب – معن الغادري
بدأ  العمل في مشروع إعادة تأهيل وصيانة مركزين تابعين لجمعية كفالة الطفولة في حلب، بهدف تأمين بيئة مناسبة للفتيات القاطنات ضمن المركزين وتحسين الظروف المعيشية لهن.
ويشمل المشروع الذي ينفذه متطوعون من فرع الهلال الأحمر بحلب أعمال إعادة التأهيل بشكل كامل وعلى عدة مراحل.
وتتضمن المرحلة الأولى صيانة المرافق الصحية وإصلاح وتركيب أبواب ونوافذ خشبية ومعدنية وتأمين مياه ساخنة بنظام الطاقة الشمسية مع تقديم سعات تخزينية إضافية للمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى أعمال تمديد وتركيب نظام طاقة بديلة للإنارة تقديم تجهيزات كهربائية للمركزين،
في حين سيستمر العمل في المشروع بمرحلته الثانية والتي ستشمل تقديم وتركيب أَسرّة وخزن للمركزين، وذلك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
يشار إلى أن فرع الهلال الأحمر بحلب نفذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في المدينة والريف منها إعادة تأهيل وتجهيز مركز الطبابة الشرعية بحلب والذي تعرض إلى تدمير شبه كامل من قبل العصابات الإرهابية.
عمار سليمان عضو مجلس إدارة الجمعية  أوضح ان مشروع إعادة تأهيل وصيانة المركزين وتجهيزهما بشكل كامل يسهم في تحسين الخدمات المقدمات للأطفال الذين تتكفل رعايتهم الجمعية والذي يبلغ عددهم 60 طفلاً موزعين بالتساوي على المركزين، مشيراً إلى أن التعاون في هذا المجال مع فرع الهلال الأحمر بحلب والصليب الأحمر الدولي أمر جيد وله بعد اجتماعي وإنساني.