الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

رحال ألماني يجوب العالم برفقة قطته

لفت رحال ألماني الأنظار إليه بسبب رفيقة رحلته غير العادية، إذ يسافر مارتن كلاوكا حول العالم برفقة قطته الوفية “موجلي”، وكان كلاوكا يعمل كعميل لوجيستي بدوام كامل وكموظف لتوصيل البيتزا في بعض الأحيان لتوفير المال لتمويل نفقات سفره.

وقال كلاوكا الذي يتواجد في الهند حالياً إنه احتاج لإجراء تغيير جذري لأنه كان السبيل الوحيد للخروج، وقرر ترك كل شيء خلفه عام 2017 ليبدأ مغامرة جديدة، والتي سافر خلالها في رحلة عبر القارات بدراجته النارية من ألمانيا، حتى وصل إلي دبي بعد حوالي 3 أشهر ونصف.

والرحال الألماني الذي يبلغ من العمر 35 عاماً، يسافر برفقة قطته “موجلي” التي عثر عليها خلال أمسية بالمغرب في آذار من عام 2017، ووجد مارتن القطة في سن صغيرة، وكانت تعاني من سوء التغذية، وأشار بعض السكان إلى أن والدتها توفيت في حادث سيارة، قائلاً: “رغم أن السكان المحليين سخروا مني، إلا أنني حملتها بقية المساء.. وكان منحها فرصة في الحياة، أو تركها تموت في الشوارع الباردة أمراً عائداً إليّ”.

واحتلت القطة المزينة باللونين البيضاء والسوداء مكانة دائمة في الحقيبة المضادة للماء الخاصة بها في دراجته النارية، وأشار مارتن إلى أنها كانت خائفة من المركبة في البداية، إلا أنها اعتادت عليها، وأكّد كلاوكا أن ذلك “كان بداية صداقة رائعة”، وعن ردود الأفعال قال مارتن إن أغلبية الأشخاص يشعرون بالحماس لدى رؤيتهما معاً، موضحاً أن الأطفال يحبون موجلي بشكل خاص.