الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

جائزة أفضل مونتاج للفراتي بشار الضللي في البرازيل

دير الزور- خالد جمعة

نال المخرج الفراتي بشار الضللي جائزة أفضل مونتاج عن فيلم “مزاجة” فئة الفيلم الطلابي في مهرجان BIMIFF الذي أُقيم في البرازيل.

يقول الفنان الضللي عن تجربة الفيلم: ينتمي الفيلم القصير “مزاجة” إلى النوع التجريبي، ومعنى “مزّاجة” هي تلك الرقة من الخشب التي نضع عليها الألوان، ويستخدمها الرسام في مزج الألوان. أما عن قصة الفيلم فهي تحكي مجموعة من ذكريات بطل الفيلم التي عاشها في حياته وكانت تراوده من حين إلى آخر، شريط الذكريات الذي ما انفك ينقله بسرعة بين الفرح والحزن، حاولت مع الصديق ثائر إبراهيم مخرج الفيلم بناء لوحة درامية قريبة من المتلقي فكانت مشاهد الفيلم عبارة عن أحداث حقيقية تمّ توثيقها من خلال العدسة.

وتابع الضللي: جائزة أفضل مونتاج الذي حصدها فيلم “مزّاجة” فرحة غامرة تملكتني حين وصلتني الشهادة عن طريق الصديق ثائر الذي تشاطرت وإياه الفرحة التي كنّا ننتظرها لثقتنا بأن معاناتنا سوف تلقى نجاحاً يوماً ما. ويختم حديثه بالقول: إن الفيلم شارك في عدة مهرجانات حول العالم، وأتمنى في المستقبل تحقيق المزيد من النجاح والعطاء أكثر.

يُذكر أن الفنان الضللي من مواليد الحسكة، مخرج ومقدم برامج إذاعي في إذاعة “سنابل أف إم”، صانع أفلام قصيرة، مخرج ومدرّب وممثل مسرحي، مؤلف ومؤدي أغاني، كاتب للشعر والقصة والمسرح والسيناريو السينمائي والإذاعي.