أخبارصحيفة البعث

قوات الاحتلال تعتقل 18 فلسطيني في الضفة الغربية

استشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته السابقة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر وذكرت وكالة معا أن الشاب محمد لبد استشهد متأثراً بإصابته خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار قبل عامين شرق قطاع غزة.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 18 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية وذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي دير سامت وبيت أمر في الخليل وبلدتي سلواد وعين يبرود في رام الله وقرية اسكاكا في سلفيت وقرية جلبون في جنين وقرية عاطوف في الاغوار وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 18 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال الاعتداء عليهم في مدنهم وبلداتهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

في سياق متصل، جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى وذكرت وكالة وفا أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذت جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

كما اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية ونقلت وكالة وفا عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم قوله إن عشرات المستوطنين اقتحموا المنطقة الأثرية بحماية قوات الاحتلال وتتعرض البلدة لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه وخاصة المنطقة الأثرية في محاولة لتهجير الفلسطينيين منها وتهويدها.