صحيفة البعثمحافظات

تبادل الرؤى والخبرات بين مجلس حلب ومجلسي طرطوس والقنيطرة

حلب – معن الغادري

في إطار تبادل الرؤى والخبرات والاطلاع على آليات العمل المتّبعة في تنفيذ المشاريع الخدمية والاقتصادية، يزور حلب وفدان من مجلسي محافظتي طرطوس والقنيطرة، وذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماعات الدورة العادية السادسة لمجلس محافظة حلب.

وخلال استقباله أعضاء الوفدين قدّم محافظ حلب حسين دياب شرحاً موجزاً عن واقع المحافظة التي طالها الحصار والإرهاب والدمار الذي لحق بالبنى التحتية والمنشآت الصناعية والحرفية والمدينة القديمة وسواها من المواقع، مبيناً الأعمال والمشاريع الخدمية التي ساهمت بعودة عجلة الإنتاج إلى المدينة، ومشيداً بدور محافظة طرطوس التي احتضنت الكثير من المهجّرين والوافدين خلال سنوات الحرب، إلى جانب التضحيات التي قدّمها أبناء طرطوس للدفاع عن أرض الوطن.

ونوّهت عليا المحمود رئيسة وفد مجلس محافظة طرطوس بما تشهده محافظة حلب من عودة إلى الحياة والإنتاج بفضل صمود أهل حلب، وتضحيات الجيش العربي السوري، موضحة أهمية هذه الزيارة في الاطلاع على ما تمّ إنجازه من خدمات، كان لها أثر بالغ باستعادة مكانة حلب الاقتصادية والتاريخية.

من جانبه نوه د. شحادة المرعي رئيس وفد مجلس محافظة القنيطرة بالمكانة الاقتصادية والتاريخية لحلب التي صمدت خلال الحرب، وتحررت واستعادت موقعها من خلال الجهود الحكومية والأهلية، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات يعزّز الشراكة بين مجالس المحافظات والمدن، ويسهم في تطوير آليات العمل وتجاوز المعوقات.

ومن المقرّر أن يشارك وفدا محافظتي القنيطرة وطرطوس في اجتماعات الدورة السادسة العادية لمجلس محافظة حلب والقيام بجولات اطلاعية على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في المدينة والريف.