رياضةصحيفة البعث

دورة مركزية أولى “للباركور” بإشراف اتحاد الجمباز

أقام اتحاد الجمباز دورة مركزية في رياضة الباركور، إحدى أحدث الرياضات حول العالم وأكثرها شعبية بين الشباب، في دورة هي الأولى للعبة منذ انضمامها لاتحاد الجمباز، شارك فيها نحو 65 دارساً من محافظات حلب وحماة وحمص واللاذقية ودمشق والقنيطرة والسويداء ودرعا، على مدى خمسة أيام، قُسّمت فيها الدورة إلى ساعتين نظري وثلاث ساعات تدريب عملي ضمن صالة الجمباز، وتخللها أيضاً محاضرة عن الإصابات والتغذية وكيفية إعداد لاعب الباركور جسدياً وذهنياً.
والباركور تعريفاً: لعبة شعبية تعتمد على القوة والسرعة والمرونة واللياقة والقدرة على التركيز، وهي من أنواع الجمباز مثل الجمباز الإيقاعي وجمباز الأيروبيك وجمباز الترامبولين.

رئيس اتحاد الجمباز محمد حبوباتي أكد لـ”البعث” أن هذه الدورة تأتي تنفيذاً للوعود التي قطعها الاتحاد بتنشيط كافة الاختصاصات المنضوية تحت جناحه والتي تراجعت كثيراً خلال السنوات الماضية، والبداية كانت مع الجمباز الإيقاعي.
وأشار حبوباتي إلى أن هذه الخطوة ضرورية جداً للتعريف بقواعد الاتحاد الدولي ونشاطاته وتنظيمها، والاطلاع على آخر مستجدات اللعبة سواء لناحية التدريب أو احتساب نقاطها والتحكيم.
وأوضح حبوباتي أن تفاعل المشاركين مع المدرّبين ورغبتهم بتعلم المزيد يعطي دافعاً قوياً لتخصيص حصة أكبر لهذه الرياضة مستقبلاً ودعم مواهبها. وكشف حبوباتي أن الاتحاد وضع في خطته للعام القادم فتح مركز تدريب باركور في كل محافظة على الأقل، وورشات عمل لكل ثلاث محافظات قريبة من بعضها البعض، إضافة لإقامة بطولات فرعية لها، وفي النصف الثاني من العام بطولة للجمهورية والأندية.
سامر الخيّر